الصين تطلق حملة على مدار شهر للترويج السياحي 

بكين – وجهات|

 أعلنت وزارة الثقافة والسياحة الصينية، أنها ستطلق حملة على المستوى الوطني لمدة شهر للترويج للسياحة في مايو القادم. وقالت الوزارة الثلاثاء الماضي، إن الحملة، التي تركز على يوم السياحة الصيني الـ14 الذي يصادف يوم 19 مايو، تهدف إلى تعزيز التنمية عالية الجودة لصناعة السياحة، وتوسيع السياحة الصديقة للبيئة، ودمج التنمية الثقافية مع السياحة. 

 وتخطط الوزارة لاختيار 6 مدن لتسليط الضوء على تفردها السياحي. وحثت الحكومات المحلية على اعتماد تدابير تفضيلية، مثل إصدار كوبونات للاستهلاك السياحي وتنظيم فعاليات ترفيهية غير مربحة، وفق وكالة “شينخوا” الصينية. 

 كما يتم تشجيع مديريات السياحة المحلية على الإعلان عن مناطق الجذب السياحي الخاصة بها من خلال منصات التواصل الاجتماعي والعمل مع قادة الرأي البارزين لإقامة عروض البث المباشر، بحسب الوزارة.

وأنفق السياح في ⁧‫الصين‬⁩ على رحلاتهم خلال العطلة مبالغ أكبر مقارنةً بعام 2019، وذلك لأول مرة منذ تفشي الجائحة، مما يعزز دلائل تعافي الاستهلاك في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. ‏

أفادت وزارة الثقافة والسياحة في بيان بأن ⁧‫المسافرين‬⁩ أنفقوا نحو 54 مليار يوان (7.5 مليار دولار) في 119 مليون رحلة داخل البلاد خلال فترة العطلة الأخيرة التي دامت ثلاثة أيام، وهذا يعادل نحو 453 يوان لكل رحلة، بزيادة قدرها 1.1% عن 2019. ‏

وأوضح كل من “غولدمان ساكس” و”سيتي غروب” أن هذه هي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الإنفاق على كل رحلة مستويات ما قبل الجائحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*