في أداء جيد أهدر اللاعبون جملة من الأهداف.. منتخبنا الوطني يكسب ماليزيا 2 / 0 بهدفي المالكي والغافري 

كوالالمبور – وجهات| 

فاز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم 2 / 0 على نظيره منتخب ماليزيا، في اللقاء الثاني الذي أقيم “الثلاثاء” للمنتخبين في الجولة الرابعة لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكاس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسجل هدفي منتخبنا الوطني كلا من عامر المالكي في الدقيقة” 45 + 4 ” من الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الاول اثر ضربة جزاء احتسبها الحكم واضاف محمد الغافري الهدف الثاني في الدقيقة 94 من المباراة. 

وأضاع لاعبي المنتخب عدة فرص في الشوط الاول كانت كفيلة بتقدم منتخبنا بثلاثة أهداف على الاقل.

وبهذا الفوز وصل منتخبنا إلى النقطة التاسعة، في صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب قيرغيزستان، وسجل لاعبونا (7) أهداف منها ثلاثة في شباك الصين تايبيه و4 في مرمى ماليزيا، وكان الأحمر فاز على منتخب الصين تايبيه بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، وتلقى خسارة من منتخب قيرغستان بهدف نظيف في الجولة الثانية، وفاز على منتخب ماليزيا في الجولتين الثالثة والرابعة 2 / 0 و 1 / 0.

تصريحات 

من ناحية اخرى، أثارت تصريحات ياروسلاف تشيلافي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قبل المباراة، بأنه لم يُسمح لفريقه بالتدريب في الاستاد الوطني في بوكيت جليل، ردت فعل في العاصمة الماليزية كوالالمبور قبل مباراة منتخبنا وماليزيا في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكاس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ونشرت وزيرة الشباب والرياضة الماليزية هانا يوه، صورة لملعب استاد بوكيت جليل الوطني الذي سيستضيف مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب ماليزيا ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية. وذكرت الوزيرة أن مراقب المباراة لم يسمح لمنتخب ماليزيا ومنتخب سلطنة عُمان بالتدريب على الملعب بسبب الأمطار المسائية الأخيرة.

وأضافت الوزيرة: إن مراقب المباراة أجاز بصلاحية الملعب لإقامة المباراة عليه. من جانبها نشرت الصحف الماليزية تحقيقا عن ملعب المباراة وذكرت أنه قبل أيام، ظهرت صور واسعة الانتشار للملعب في الاستاد الوطني في «حالة سيئة» مع بقع بنية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد حفل إد شيران هناك في 24 فبراير الماضي.

وأشارت إلى أنه في يونيو 2020 حظي استاد بوكيت جليل بالاهتمام عندما استخدم طاقم الاستاد المجارف والكرتون لإزالة المياه الراكدة بسبب الأمطار خلال تصفيات كأس آسيا بين ماليزيا والبحرين.

العودة يونيو

وتعود مساء اليوم بعثة منتخبنا الوطني إلى العاصمة مسقط قادمة من كوالمبور بعد مواجهة منتخب ماليزيا يوم امس.

وسيعود المنتخب الوطني لخوض التصفيات الآسيوية في يونيو المقبل حيث سيلاقي الصين تايبيه في تايبيه يوم 6 يونيو ومع قرغيزستان في مسقط يوم 11 يونيو. وسيعود اللاعبون لأنديتهم استعدادا لاستكمال دوري عمانتل الذي يستأنف يوم 30 مارس الحالي وسيتابع المدرب ياروسلاف تشيلافي جميع المباريات لمتابعة العناصر الحالية الموجودة في المنتخب الوطني أو من يثبت وجوده ويستحق التواجد مع المنتخب في المرحلة القادمة.

فوز فلسطين 

خطف منتخب فلسطين الفوز على مضيفه منتخب بنغلادش 1-0 في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ضمن المجموعة التاسعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027 اليوم الثلاثاء.

وتتصدر أستراليا، التي تأهلت للمرحلة الثالثة من التصفيات بالفعل، المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزها الكبير 5-0 على لبنان صاحبة المركز الثالث بنقطتين، فيما اقترب منتخب فلسطين من التأهل للمرحلة المقبل بعدما ارتفع رصيده إلى سبع نقاط من أربع مباريات مقابل نقطة واحدة بنغلادش.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في السادس من يونيو حزيران، فيلتقي منتخب فلسطين مع لبنان وبنغلادش مع أستراليا.

خسارة لبنان 

أمطر منتخب أستراليا شباك نظيره اللبناني بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في كانبرا، الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذا الفوز، رفعت أستراليا رصيدها إلى 12 نقطة تتصدر بها المجموعة التاسعة، لتحسم بذلك التأهل للدور الثالث بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026، بعدما حققت العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياتها الأربع الأولى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*