بمبادرة من مجموعة عمران لتعزيز سياحة المغامرات والرياضات المائية.. شواطىء الدقم ورأس الجنز تحتضن أول مسابقة للتزلج الشراعي في يوليو المقبل 

مسقط – وجهات| 

تتأهب شواطىء محافظة الوسطى ومحافظة جنوب الشرقية لاحتضان أول مسابقة للتزلج الشراعي “المظلي” على الماء والتي ستقام خلال الفترة من 1 حتى 8 يوليو 2024 انطلاقاً من سواحل الدقم إلى منطقة رأس الجنز، وذلك في إطار المساعي التي تقوم بها مجموعة عمران لإبراز جمال الشواطئ والمناطق الساحلية، بما يسهم في وضعها على خارطة أبرز الوجهات لسياحة المغامرات والرياضات المائية.

وتعد رياضة التزلج الشراعي على مياه البحر واحدة من الرياضات السياحية الأكثر شهرة بين عديد من الهواة التي تعتمد على قوة الرياح في سلطنة عُمان، والتي تهب خلال فترة الصيف.

 وكانت مجموعة عمران قد قامت في ديسمبر 2023، برحلة استكشافية رائدة لرياضة التزلج الشراعي على الماء على سواحل سلطنة عُمان بالتعاون مع مؤسسة عُمان للإبحار ومشاريع البحر والشاطئ. وجاءت هذه المبادرة في إطار جهود المجموعة في تحقيق التنويع السياحي والتزامها بتعزيز التجارب في قطاع المغامرات، وتمهيداً لإقامة فعاليات رياضية ومسابقات بحرية تعتمد على الرياح في سلطنة عُمان. 

وتضمنت الرحلة دراسة وتحليل الإمكانات الهائلة التي تهيئها وتوفرها ظروف الرياح المثالية لسياحة المغامرات والرياضات المائية على وجه التحديد لما تمثله من بيئة مناسبة لأنشطة التزلج الشراعي على الماء.

وتعد السياحة المائية والشاطئية من أكثر أشكال السياحة شعبية على مستوى العالم، وتساهم في تعزيز الوعي البيئي وترسيخ السياحة المسؤولة من خلال التعريف بالبيئة البحرية الغنية بما يعكس التزامنا بأطر الاستدامة. ومن المؤمل أن تصب هذه الجهود على زيادة أعداد الزوار خلال مواسم الذروة، ليسهم بدوره في تعزيز المحتوى المحلي والتنمية الاقتصادية بشكل عام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*