بتصويت المسافرين في برنامج تجربة العملاء.. مطارا مسقط الدولي وصلالة يتربعان على قمة أفضل مطارات الشرق الأوسط

مسقط – وجهات| 

 حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطارات منطقة الشرق الأوسط في تجربة العملاء لعام 2023م، في فئة 15 – 20 مليون مسافر، وحاز مطار صلالة على جائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط في تجربة العملاء لعام 2023 في فئة 2 مليون مسافر، التي أعلن عنها مجلس المطارات العالمي (ACI ) بالشراكة مع شركة أماديوس الرائدة في مجال تكنولوجيا السفر. 

فقد حاز مطار صلالة كذلك على جائزة أفضل موظفي المطارات تفانياً في الشرق الأوسط في جميع الفئات، وجائزة أكثر المطارات سلاسة في الاجراءات في الشرق الأوسط لجميع الفئات، وجائزة أفضل المطارات الممتعة في الشرق الأوسط، و جائزة أفضل المطارات في مستوى النظافة، لجميع الفئات، في الشرق الأوسط.  

وجاء حصول مطار صلالة على هذا العدد من الجوائز إلى جوار مطار مسقط الدولي – في برنامج يعد من أكثر برامج قياس الأداء موثوقية عالميا وأحد أهم البرامج التي ينفذها المجلس العالمي للمطارات “ACI ” وتعتمد على قياس تجربة عملاء المطار بشكل مباشر في ذات يوم السفر – ترجمة لمساعي مطارات عُمان للتكامل مع الجهود الكبيرة التي تدفع بها حكومة سلطنة عُمان بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، لقطاع النقل الجوي الذي يعد أحد مستهدفات رؤية عُمان 2040، وفي ظل الدعم اللامحدود الذي قدم خلال السنوات الماضية في تعزيز البنية الأساسية للنقل الجوي من وإلى سلطنة عُمان، في ظل موقعها الاستراتيجي بين دول العالم.

ويأتي حصول مطار مسقط الدولي ومطار صلالة على هذا الإنجاز العالمي، بعد تقييم يقوم به المسافرين لأفضل المطارات من حيث تجربة العملاء ضمن جوائز جودة خدمة المطارات الشهيرة (ASQ). 

 ويبرز البرنامج هذا العام لعدد المطارات المشاركة فيه والتي تتجاوز 400 مطارا على مستوى العالم كونه يتميز بالتزامه الثابت بمنهجية صارمة وعلمية ترتكز على الأبحاث المباشرة التي أجريت من خلال استطلاعات الرأي التي تدار مباشرة للمسافرين في المطار، مما يلتقط مستويات رضاهم في يوم السفر نفسه. وتغطي استطلاعات ( ASQ ) أكثر من 30 مؤشر أداء عبر العناصر الرئيسية لتجربة المطار للراكب، مما يعطي الصورة الأكثر اكتمالا لرحلة تجربة الركاب.

 وتشتهر هذه المنهجية المميزة بمتانتها، مما يتيح استنتاجا إحصائيا ذا مغزى ويوفر رؤى لا مثيل لها في تجربة الركاب. 

وعلق سعود بن ناصر الحبيشي، رئيس العمليات التشغيلية بالتكليف في “مطارات عُمان” قائلا: أود باسم الإدارة التنفيذية لمطارات عُمان توجيه الشكر الجزيل لمسافرينا الكرام على اهتمامهم المستمر بتقييم الخدمات المقدمة في مطاراتنا والتي تدفعنا دوماً لتطوير الخدمات وتحسينها بشكل مستمر ، وكذلك شكر كل الشركاء الاستراتيجيين من أسر المطارات العاملة في مسقط وصلالة وباقي مطاراتنا على تعاضدهم الدائم مع مطارات عُمان للظهور بأجمل صورة مما انعكس إيجاباً على صورة مطاراتنا والعاملين فيها. 

وأشار الحبيشي إلى أن هذا التتويج يشكل إضافة للجهود التي تقوم بها “مطارات عُمان” في تعزيز تجربة السفر عبر مطاراتها وفق استراتيجية واضحة شعارها “رضا العملاء هدف أساسي”.

 وأضاف: عملت “مطارات عُمان” منذ انتقال العمليات في مطار مسقط الدولي بمبناه الجديد في 2018 على استثمار هذا الصرح وترسيخة كأهم المطارات في فئته إقليمياً ودولياً، وأصبح اليوم بفضل الله والجهود المخلصة من جميع المنتسبين إلى أسرة المطار ضيفاً دائما في قوائم أفضل المطارات في الشرق الأوسط والعالم. وفي مطار صلالة ومنذ انتقال العمليات التشغيلية فيه، في 2015 علمنا على محاكاة ما يتم تقديمة في مطار مسقط الدولي من حيث أفضل الخدمات المقدمة للمسافرين في أروقة المطار أو من خلال سهولة العمليات وتناغمها مستثمرين المعرفة الواسعة والاطلاع الذي يتمتع به المنتسبين لمطاراتنا من كافة الجهات ليعيش معنا المسافر تجربة سفر مريحة من خلال توفير كل متطلبات السفر خاصة وفي مقدمتها سرعة إنهاء إجراءات الرحلة، وهو مفتاح الضمان لسعادة المسافرين قبل المغادرة من أرض المطار.

من جانبه، قال المهندس زكريا بن يعقوب الحراصي، نائب الرئيس لـ “مطار صلالة”: نحن سعداء في مطار صلالة لوصول المطار إلى هذه المرتبة بين مطارات الشرق الأوسط، رغم أن المطار افتتح منذ سنوات قريبة، لكن بتعاون الشركاء استطاع الوصول إلى مراتب عالية في جودة الخدمة للمسافرين خاصة من حيث توفير تجربة سفر سريعة وآمنة. 

 وأشار إلى أن “مطار صلالة”، يواكب الجهود التي تقوم بها “مطارات عُمان” بغية الوصول إلى أرقى الخدمات للعملاء في مطاراتنا العمانية، وإننا نشكر الضيوف الذين أعطوا ثقتهم لـ “مطار صلالة” هذا المعيار العالمي في تجربة العملاء. مؤكداً أن هذا لا يأتي من فراغ خاصة في ظل النمو الكبير الذي تشهده “مطارات عُمان” من حيث أعداد المسافرين والزوار إلى سلطنة عُمان عموماً، ومحافظة ظفار خصوصا ًسواء في موسم خريف ظفار أو موسم الشتاء، حيث انتعاش حركة السفر المباشر من عدد من الدول الأوروبية عبر رحلات طيران “تشارتر”. 

 جدير بالذكر أن التقييم شمل فئات المغادرين لأفضل المطارات حسب الحجم والمنطقة، بالإضافة إلى الموظفين الأكثر تفانياً، أكثر المطارات سلاسة في الإجراءات، والمطار الأكثر متعة، وأنظف مطار، بالنسبة للقادمين. 

وفازت 9 مطارات في جميع المناطق بجوائز (ASQ) في جميع فئات المغادرة الخمس، مما يزيد من تجربة ممتعة في كل مرحلة من مراحل رحلة المطار: – أفريقيا: مطار الدار البيضاء محمد الخامس الدولي. – آسيا والمحيط الهادئ: مطار السلطان حسن الدين الدولي؛ مطار يوغياكارتا الدولي. – أوروبا: مطار إزمير عدنان مندريس؛ مطار روما-فيوميتشينو. -أمريكا اللاتينية: مطار غواياكيل الدولي. – الشرق الأوسط: مطار صلالة. – أمريكا الشمالية: مطار غرينفيل-سبارتانبورغ الدولي؛ جيرالد ر. مطار فورد الدولي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*