بحضور عمدة برلين ووزير التراث والسياحة ورؤساء المنظمات الدولية.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في معرض بورصة برلين 2024

المحروقي: نتوقع نموا بين 15 – 20 ‎%‎ بعد الشراكة مع المعرض 

ميثاء المحروقية: ألمانيا الاولى في تصدير السياح إلى السلطنة 

أيمن الحوسني: نسعى لاستقطاب شركات طيران إلى مطارات عُمان من أوروبا وآسيا 

برلين – يوسف بن أحمد البلوشي| 

افتتح عمدة برلين ماي فيغنر، بحضور سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، صباح الثلاثاء 5 مارس 2024 جناح سلطنة عمان في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة لعام 2024، ايذاناً بالافتتاح الرسمي للمعرض هذا العام بمشاركة 180 دولة، وتعد سلطنة عمان شريكا رئيسيا لدورة هذا العام.

وحضر حفل الافتتاح زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، وجوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، ورئيس بورصة برلين، وعزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة وميثاء بنت سيف المحروقية سفي سلطنة عمان في المانيا وعدد من الرؤساء التنفيذيين والمدعوين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

وقدم سالم المحروقي هدية تذكارية لعمدة برلين عبارة عن اللبان العماني وكتاب عن السياحة في سلطنة، كما قدم المحروقي هدية لرئيس معرض بورصة برلين الدولي. وتناول عمدة برلين والحضور في جناح السلطنة الحلوى العمانية والقهوة العربية.

عائد من الشراكة 

واكد سالم المحروقي وزير التراث والسياحة على انه يتوقع ان يكون العائد من شراكة سلطنة عمان لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة هذا العام تحقيق نسبة نمو بين 15 – 20 بالمائة، وهو عائد للدولة الشريك الرسمي للمعرض في ظل حملات الترويج التي يقدمها المعرض الدولي للسياحة.مشيرا إلى أن العائد الأكبر بلا شك سيكون من السوق الألماني حيث انه السوق الاول المصدر للسياح إلى سلطنة عمان من الدول الاوروبية، ونحن متفائلين بذلك لان هناك شعور ان عمان تقدم نفسها في ظل ما تتميز به من مقومات سياحية مميزة. 

واضاف، ان ما تحقق في العام الماضي 2023 كانت النتائج قياسية حيث زار عمان قرابة 4 ملايين زائر وهذا يتحقق لأول مرة، واننا نتوقع عائدا اكبر في الفترة القادمة، خاصة مع استمرارنا في برامج الترويج في مختلف الدول.

السوق الالماني 

بدورها، قالت السفيرة ميثاء بنت سيف المحروقية، سفيرة سلطنة عمان في المانيا، ان وجود سلطنة عُمان كضيف شرف وشريك رسمي لمعرض بورصة برلين الدولي للسياحة امر مهم للسياحة العمانية لتحقيق عائد أكبر من خلال إبراز الجهد الترويجي عن السياحة العمانية في السوق الالماني خاصة وغيرها من الدول الأوروبية.

وإشارات إلى ان الجهود التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص سوف يثمر عن تحقيق أهداف هذه الشراكة الدولية، خاصة مع وجود مشاركة لأكثر من 180 دولة عالمية، بجانب أن السوق السياحي في المانيا يعد السوق الابرز المصدر للسياح إلى سلطنة عمان.

وقالت، اننا نعول على وجود حراك أكبر من السوق الألماني مستقبلا نحو سلطنة عمان وهو امر نعمل عليه بالتعاون مع الوزارة وشركات الطيران للدفع بهذا الحركة نحو النشاط الابرز. 
واكدت السفيرة ميثاء المحروقية، على ان السياح يبحثون اليوم عن الدول الآمنة سياحيا، وبلا شك ان عُمان تتمتع بالأمان والاستقرار بجانب وجود كل المقومات التي يبحث عنها السياح مما يجعل عُمان الوجهة الجاذبة لهم خلال الفترة المقبلة.

شركات طيران جديدة 

من جانبه، قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، اننا نعمل  على استقطاب عدد أكبر من السياح في هذا العام 2024 ، عبر تدشين وجهات جديدة مباشرة لسلطنة عمان خاصة وأن هناك الكثير من الاجتماعات التي سنعقدها مع شركات الطيران المشاركة بالمعرض.

 وأضاف في تصريحه للصحفيين على هامش مشاركته في معرض برلين الدولي للسياحة، أن ما تقدمه سلطنة عُمان في قطاع السياحة وللسياح كبير وجيد فالي جانب أماكن الجذب السياحي والأمن والامان، توجد الكثير من الفنادق الجديدة اضافة إلى منح التأشيرات عند الوصول لموضوع التأشيرات، للسياح عند الوصول الى المطارات العمانية سواء مسقط او صلالة اضافة إلى التسهيلات الأخرى من شأنها أن تشجع على استقطاب المزيد من السياح خلال الفترة القادمة.

 واكد أن هناك توجها لتسيير رحلات من الدول الاوربية والآسيوية إلى مسقط خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى ان السوق الخليجي يعد أيضا سوقا واعدا وهناك الكثير من أعداد السياح التي تأتي لزيارة سلطنة عُمان تكون قادمة من دول المجلس التعاون لدول الخليج العربية .

جولة 

من ناحية اخرى، قام وزير التراث والسياحة سالم المحروقي يرافقه وكيل السياحة عزان البوسعيدي، ومدير عام الترويج السياحي في الوزارة هيثم بن محمد الغساني وعدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات العمانية، بجولة في الجناح والتقى مع الشركات المشاركة والفنادق ودعاهم إلى الاستفادة من وجودهم في هذا المعرض والعمل على إبراز سلطنة عمان سياحيا وعقد الصفقات المتبادلة منكن نظرائهم من الدول الأخرى والشركات العالمية لجلب السياح إلى سلطنة عمان.

ويشارك بالجناح الذي تبلغ مساحته 800 متر مربع نحو 70 شركة ومنشأة سياحية وفندقية، بالإضافة إلى تخصيص أجنحة أخرى لسياحة المغامرات وفنون الطهي العماني الذي تشارك فيه وعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسّطة. 

 ويهدف الجناح إلى التعريف بالمقومات والأماكن السياحية التي تشتهر بها محافظات سلطنة عُمان والخدمات والعروض التي تقدمها شركات السفر والسياحة للسياح القادمين لزيارة سلطنة عمان واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*