الغرفة تختتم مشاركتها في معرض جلفود 2024

مسقط – وجهات| 

اختتمت غرفة تجارة وصناعة عمان مشاركتها في فعاليات معرض الخليج للأغذية (جلفود 2024)، الذي أقيم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة نحو 16 شركة عمانية، بالقطاع الغذائي. 

هدفت المشاركة الى التعريف بالمنتج العماني، ولفتح أسواق إقليمية وعالمية جديدة للمنتج العماني لاسيما وأن المعرض يعد أحد المعارض التجارية الرائدة في مجال الأغذية في العالم. وقد مثل المعرض فرصة للشركات العمانية لتبادل الخبرات وإبرام الصفقات والشراكات التجارية، خاصة وأنه يستقطب أصحاب الاختصاص في المأكولات والمشروبات من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف مختلف التوجهات المعاصرة والمستحدثة في مجال المواد الغذائية. 

 وثمن عدد من مسؤولي التسويق والمبيعات في الشركات والمصانع العمانية المتواجدة في المعرض حت جناح سلطنة عمان الفرص التي أتاحتها لهم غرفة تجارة وصناعة عمان لتوسيع رقعة انتشار منتجاتهم.

وقال بدر الرشيدي مدير التسويق في شركة الصفاء للأغذية، إن المشاركة بالمعرض تعتبر ناجحة بكل المعايير، حيث مثل المعرض فرصة كبيرة للتعرف على أهم التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال صناعة الدواجن بشكل خاص والغذاء بشكل عام، كما أنه فرصة جيدة للتعرف على عملاء وأسواق جديدة، وعلى شركات جديدة في مجال الشحن والتصدير والتخزين، وقد استثمرت الشركة هذا المعرض في التعريف بمنتجاتها من اللحوم والدجاج والنقانق والبرجر والفواكة والخضروات. 

 كما قال عبدالله الغيثي مدير المبيعات في شركة لبان للأغذية “ديليسيو”: إن الشركة ترى أن المعرض يساعد على تسويق منتجاتها ويعمل على توسع نشاطها المستقبلي ويفتح أسواقا جديدة لمنتجات الشركة من خلال التواصل مع مستثمرين ورواد أعمال جدد، كما أن الشركة من خلال مشاركتها بالمعرض تسعى للوصول لأسواق جديدة وشركات خارج النطاق الإقليمي. 

 من جانبه، قال رامي اللواتي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحلول الغذائية المميزة “زاهب”: إن المؤسسة تعد من المشروعات الواعدة في الأمن الغذائي بسلطنة عُمان، وتختص في مجال تصنيع اللحوم، حيث تسعى تدريجيًّا إلى التوسع والانتشار العالمي، موضحًا أنها بدأت في العام الماضي بمشاركتها في معرض جلفود بجانب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتشارك هذا العام إلى جانب المشروعات الكبيرة المتخصصة في قطاع الصناعات الغذائية. 

 كذلك قال زكريا الحسني الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للمنتجات البحرية (سِماك): أن مشاركة مجموعة تنمية أسماك عُمان بالمعرض ستسهم في تسليط الضوء على إمكانات قطاع المأكولات البحرية في سلطنة عُمان حيث تسعى الشركة لفتح علاقات جديدة مع أسواق دول المنطقة والاسواق الغالمية الأخرى، حيث توفر الشركة منتجاتها لمتاجر التجزئة وخدمات التعليب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*