كضيف شرف دورة عام 2024.. نجاحات فاعلة للسياحة العمانية عبر مشاركاتها في معرض برلين العالمي

برامج ترويجية متواصلة في البلدان المصدرة للسياح أثمرت عن 4 ملايين زائر في 2023 

أكثر من 813 منشأة فندقية توفر 32.8 ألف غرفة إيواء مختلفة التصنيفات تلبي حاجة الزوار في عُمان 

دور فاعل لـ “مطارات عُمان” في توفير ارقى الخدمات للمسافرين وتسهيلات التأشيرات تعزز النمو السياحي 

مسقط – وجهات| 

تحظى دورة هذا العام 2024 من معرض برلين السياحي العالمي 2024، اهمية كبيرة مع اختيار سلطنة عمان ضيف شرف هذه الدورة من المعرض الدولي.

وعملت سلطنة عمان طوال السنوات الماضية على مشاركة فاعلة في المعرض الدولي في برلين وأسهمت المشاركات السابقة فاعلية كبيرة وحضورا لافتا عاما بعد عام، اصبح السوق الألماني أحد افضل الأسواق المصدرة للسياح إلى سلطنة عمان، وجاء هذا بفضل نجاح خطط التسويق والترويج التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع الشركات السياحية المحلية الأخرى وشركة الطيران العماني على وجه الخصوص حيث شكلت رحلات الطيران العماني من فرانكفورت وميونيخ فرصة سانحة للسياح للوصول مباشرة إلى سلطنة عمان من دون توقف في محطات اخرى. 

وتشتهر سلطنة عمان بالعديد من المقومات السياحية سواء الطبيعية أو التاريخيّة والشواطىء الممتدة على طول اكثر من 3100 كيلو متر طولا. 

وسيحظى الحضور العماني في دورة هذا العام بشكل أكبر زخما في ظل الاستعداد الكبير الذي قامت به وزارة التراث والسياحة بجانب الشركاء الاستراتيجيين الذي سيكون لهم دور بارز هذا العام في ظل تعدد الفعاليات التي ستصاحب فترة انعقاد المعرض.

وحققت السياحة العمانية في عام 2023 رقما قياسيا يسجل لأول مرة من حيث عدد السياح فقد تم تسجيل اكثر من 4 ملايين زائر وهو مؤشر يؤكد نجاح الخطط والبرامج التسويقية وصولا إلى رقم 10 ملايين زائر وأكثر بحلول عام 2040 وفقا لمستهدفات رؤية عُمان 2024.

وتعمل أكثر من 813 منشأة فندقية تعمل حالياً في مختلف محافظات السلطنة تضم أكثر من 32.821 غرفة فندقية، وتعمل وزارة التراث والسياحة نحو تعزيز المنتجات والخدمات التي تقدم قيمة مضافة، وتعزز تنافسية القطاع السياحي ومن ضمنها النزل التراثية

وارتفعت ايرادات الفنادق في سلطنة عمان ذات التصنيف من (3 – 5) نجوم بنهاية عام 2023 بنسبة 23.4 %، لتصل إلى 299.25 مليون ريال عُماني مقارنة بنحو 185.77 مليون ريال في عام 2022.

عزت الإحصاءات هذا الارتفاع إلى نمو إجمالي عدد نزلاء الفنادق بنسبة 27.1%، مسجلا 2.07 مليون نزيل بنهاية عام 2023م مقارنة بنحو 1.63مليون نزيل بنهاية عام 2022م، فيما سجل معدل الإشغال نموًّا بـ %8.8 %.

ولعبت “مطارات عُمان” دورا فاعلا خلال السنوات الماضية من خلال تقديم تجربة سفر استثنائية للزوار عبر مطاراتنا في كل من مسقط وصلالة وصحار، من خلال وجود مبان حديثة المطارات تتسع لأكثر من 20 مليون مسافر في مطار مسقط الدولي حاليا وأكثر من 45 مليون مسافر مع التوسعات المستقبلية، ومليون ونصف مليون مسافر إلى 4 ملايين مسافر في مطار صلالة و500 ألف مسافر في صحار.

وبات كل مسافر يصل إلى مطارات عُمان يجد راحة وخدمات لا تضاهى عالميا، سواء من حيث سرعة انجاز الإجراءات وتسليم الحقائب وغيرها من الخدمات داخل أروقة مبنى المسافرين المتكامل.

وأسهمت التسهيلات التي كشفت عنها سلطنة عمان ممثلة في شرطة عمان السلطانية بالتعاون مع وزارة السياحة لرعايا أكثر من 103 دول، في سهولة الحصول على تأشيرات الدخول إلى السلطنة، بجانب إمكانية المقيمين في دول الخليج الذين لديهم تأشيرات إقامة صالحة لأكثر من 3 شهور لدخول السلطنة عبر منافذها المتعددة. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*