عودة الحياة لسوق “أبو ثمانية” في الرستاق 

الرستاق – وجهات| 

عادة الحياة والحركة الشرائية لسوق الرستاق القديم والمعروف بسوق أبو ثمانية بعدما انتهى العمل من مشروع إعادة بناءه بإضافات وتحسينات أعطت للسوق جماليات وروعة المكان وبعده التاريخي وكذلك من خلال إضافة عدد من المرافق بالسوق وعدد من الخدمات والتي تلك التحسينات نظرا لمكانته القديمة والتاريخية والذي يقع بالقرب من قلعة الرستاق التاريخية وسوق طوي الحارة.

ويعتبر سوق الرستاق القديم بو ثمانية من أهم الأسواق في السلطنة، حيث يجتمع التجار لعرض مختلف البضائع والمنتجات التراثية. بما يتمتع بموقعه الفريد ويشتمل على (54) محلا وكذلك به عدد من المرافق الخدمية والإضافات والتحسينات

 وتحدث المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة قائلا: في إطار التطوير المستمر تم تحسين بنية سوق الرستاق القديم والمعروف بسوق أبو ثمانية من خلال وضع عدد من اللمسات الجمالية التي تعبر عن عراقة ومكانة السوق التاريخية وكما تم كذلك صيانة الإنارة واستبدال الأبواب بمواد عالية الجودة، وتعتبر إضافة لوحات موحدة للمحلات في السوق خطوة إيجابية لتسهيل تجربة الزوار وتحفيز المزيد من السياحة الثقافية. 

 واضاف: يظل سوق الرستاق القديم “أبوثمانية” نموذجا للتجارة التقليدية المتطورة، حيث يمتزج التاريخ الأصيل والحاضر وتطلعات المستقبل لخلق تجربة تسوق فريدة تجمع بين العراقة والحياة التجارية المستدامة. حيث يقدم السوق مختلف أنواع البضائع التقليدية، كما يظهر مدى رغبة التجار بالسوق لتوريث هذه المهن وتشجيع الأجيال الجديدة على امتهان هذه المهن للمحافظة عليها. ويسهم ذلك في تنوع البضائع والمنتجات التراثية، ومما يعكس التزام السوق بالحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية لولاية الرستاق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*