الخطوط القطرية الراعي الرسمي لسباق جائزة “قطر 1812 كم”

الدوحة – وجهات| 

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن نمو محفظة رعايتها الرياضية العالمية وذلك من خلال رعايتها لسباق جائزة الخطوط الجوية القطرية – قطر 1812 كم بوصفها شريك الطيران الرسمي وشريك اللقب وذلك ضمن الموسم الثاني عشر لمنافسات بطولة العالم لسباقات التحمل والتي تُنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات. 

وتمثل هذه الشراكة المميزة إنجازاً جديداً في عالم الرياضات الميكانيكية، حيث تتعاون الخطوط الجوية القطرية الحائزة على العديد من الجوائز العالمية مع بطولة العالم للتحمل في موسمها الجديد لعام 2024.   

 وتستضيف حلبة لوسيل الدولية في قطر الحدث الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات التحمل لعام 2024 الذي ينطلق بتاريخ 29 فبراير ويستمر حتى 2 مارس. وسيُطلق على السباق المنتظر، الذي يمتد لما يقارب العشر ساعات، اسم سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية قطر 1812 كم.   

 وتفتخر الخطوط الجوية القطرية، التي تُعرف بالتزامها بالتميز والابتكار، بدعم بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات في لوسيل، مما يعزز التزامها بدعم الفعاليات الرياضية العالمية.  

 وقال تييري أنتينوري، رئيس العمليات التجارية في الخطوط الجوية القطرية: يسّر الخطوط الجوية القطرية أن تتعاون مع بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 بوصفها شريك اللقب وشريك الطيران الرسمي للبطولة. وتتيح رعاية هذه الفعاليات الرياضية الكبرى المجال أمام الناقلة القطرية لنقل المشجعين من جميع أنحاء العالم إلى دولة قطر، وذلك ليتسنى لهم متابعة المنافسات الرياضية المفضلة لديهم عن قرب. وبفضل هذه الشراكة، ستزدان حواجز مضمار السباق بالعلامة التجارية للناقلة القطرية. نتطلع إلى الترحيب بجميع المشجعين على متن رحلاتنا الجوية وفي داخل الحلبة وخارجها.

وقد أعرب فريديريك ليكوين، الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات التحمل عن سعادته بهذه الشراكة، قائلاً: يسعدنا أن نرحب بالخطوط الجوية القطرية باعتبارها الراعي الرسمي لسباق قطر 1812 كم، وهو السباق الافتتاحي لمنافسات بطولة العالم لسباقات التحمل. فنحن نسعى جاهدين لتقديم تجارب متميزة لعملائنا ومشجعينا، وبالتالي تُعدُ هذه الشراكة مثالية للغاية.

من جهته، صرَّح عمرو الحمد الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، والمدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، قائلاً: نتشرف بشراكتنا مع الخطوط الجوية القطرية في سباق قطر 1812 كم الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل. ويسلط هذا التعاون الضوء على الأهمية المتنامية لدولة قطر باعتبارها مركزًا لرياضات المحركات، ونحن ملتزمون معًا برفع مستوى التميز في هذا المجال.

وسوف تنطلق بطولة العالم لسباقات التحمل في رحلة مميزة عبر ثماني دول في أربع قارات، لاستعراض روعة منافسات سباقات التحمل. وفي إطار الموسم الحالي، تشهد البطولة ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الشركات المصنعة المشاركة في السباق مثل ألباين، وأستون مارتن، وبي إم دبليو، وكاديلاك، وكورفيت، وفيراري، وفورد، وإيسوتا فراشيني، ولامبورجيني، ولكزس، وماكلارين وغيرها من الشركات الأخرى. وسوف يشهد السباق تحطيم الرقم القياسي في عدد المشاركين، حيث تشارك 19 سيارة في منافسات فئة الهايبر كار و18 سيارة في فئة LMGT3.   

 ومن بين أبرز سمات هذا السباق، مشاركة السائق الإيطالي فالنتينو روسي، بطل العالم السابق لسباقات الموتو جي بي والفائز بلقب بطولة العالم لسبع مرات، ضمن فريقWRT  في منافسات فئة LMGT3. كما سيتميز هذا السباق بمشاركة السائق جنسون باتو، الذي توّج بلقب بطل العالم للفورمولا 1 عام 2009.  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*