300 ألف زائر لمهرجان صحار في نسخته الثانية

صحار – العُمانية|

أسدل الستار مساء السبت على فعاليات مهرجان صحار في نسخته الثانية الذي انطلق في الـ11 من يناير الماضي إلى جانب الحفل الختامي الشرفي للبطولة الثانية لأندية غرب آسيا للرجال للكرة الطائرة، تحت رعاية عبدالسلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العماني، وبحضور عدد من الولاة وأعضاء مجلسي الدولة والشورى.

وأشار محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة المشرف العام على المهرجان إلى النجاح الذي حققه المهرجان على مدى أيّامه، بتنوع ثقافي وسياحي وترفيهي، ليحقق المهرجان أهدافه بثراء معرفي وتاريخي واقتصادي، جسدته مختلف الفعاليات التي احتضنها المهرجان.

وبلغ عدد زوار المهرجان 300 ألف زائر، فيما بلغ عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركة في المهرجان 134 مؤسسة، فيما حققت الأسر المنتجة المشاركة في المهرجان وعددها 117 أسرة منتجة إيرادات وصلت إلى 35880 ريالا عمانيا، أما الألعاب الترفيهية فعددها 60 لعبة بلغت إيراداتها 136800 ريال عماني، كما وصل عدد الباحثين عن عمل الذين عملوا في المهرجان 185 باحثا، وعدد الشركات الداعمة 27 شركة.

واشتمل حفل ختام المهرجان على أوبريت استعرضت لوحاته القرى التراثية والبحرية والبدوية التي أقيمت في المهرجان وما صاحبها من فعاليات ارتبطت بيوميات المهرجان وتفاعل زواره، إضافة إلى تكريم الفرق الرياضية للأندية المشاركة في البطولة الثانية لأندية غرب آسيا للرجال للكرة الطائرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*