بوينغ تعثر على مشكلات جديدة في طائرات ” 737 ماكس”

هامبورغ – وكالات| 

بدأت شركة بوينغ بإعادة العمل على 50 طائرة في مستودعاتها من طراز 737 MAX، بعد أن وجد أحد الموردين مؤخراً ثقوباً بغير مكانها، وهي مشكلة إنتاجية جديدة تواجه الشركة المصنعة للطائرات.

وبحسب تقرير صحيفة “وول ستريت جورنال” فإن شركة Spirit AeroSystems، التي كانت في مركز مشكلات جودة 737s، تتحمل أيضاً مسؤولية هذه الثقوب. 
وقالت بوينغ إن المشكلة قد تؤخر عملية تسليم بعض الطائرات في الأجل القريب، مع تأكيدها أن طائرات من طراز 737 الحالية يمكن أن تستمر في الطيران. 
وقالت بوينغ إنها تضع اللمسات الأخيرة على التعليمات لإعادة تشغيل الطائرات، وتتوقع أن تستدرك هذا الوقت بالأيام المقبلة.

وقال رئيس بوينغ التجاري ستان ديل في مذكرة للموظفين يوم أمس الأحد إنه تم رصد ثقبين قد لا يكونا قد تم حفرهما بالمكان المحدد وفقاً لمتطلبات صانع الطائرات، وأكد أن التأخير سوف يسمح للشركة بتفحص وإصلاح أي مشكلات إذا لزم الأمر.
وقال المتحدث باسم Spirit إن الشركة على علم بالمشكلة وهي في اتصال وثيق مع بوينغ. 
وفي العام الماضي، أدت الثقوب التي حفرتها Spirit على الجزء الخلفي من بعض طائرات MAX إلى تأخيرات في الإنتاج.

وتواجه بوينغ فحصاً تنظيمياً إضافياً بعد حادث انتزاع غطاء الباب في طائرة تابعة لخطوط Alaska Airlines الشهر الماضي. تلك الحادثة، التي شملت أيضاً طائرة من مسؤولية Spirit، والتي تلت سلسلة من القضايا التي تتعلق بالمورد، ولم تؤد أي منها إلى حوادث أثناء الرحلة.
في حالة انتزاع الباب للخارج، يشير مسؤولون في الصناعة بشكل متزايد إلى أن موظفي بوينغ فشلوا في إعادة وضع البراغي اللازمة لتأمين غطاء الباب أثناء عملية الإنتاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*