شركات الطيران الأوروبية تستعد لأعداد قياسية من المسافرين في الصيف

باريس – وجهات| 

تستعد شركات الطيران الأوروبية لأعداد قياسية من الركاب هذا الصيف حيث يندفع الناس لحجز الرحلات الجوية على الرغم من الكآبة الاقتصادية وارتفاع أسعار التذاكر.

و أشارت كل من ويز أير وإيزي أير وريانا أير، وهي شركات الطيران الثلاث الكبرى منخفضة التكلفة في المنطقة، إلى العلامات المبكرة للطلب الصيفي القوي، فضلا عن ارتفاع الأسعار، في أحدث نتائجها.  

وحفزت المؤشرات على أن المستهلكين يعطون الأولوية للسفر شركات الطيران على زيادة الرحلات الجوية خلال الصيف: سيكون لدى شركات الطيران الأوروبية 817.5 مليون مقعد متاح بين أبريل وأكتوبر، وفقا لشركة بيانات السفر OAG، وهو أعلى رقم مسجل.  

وقال جوزيف فارادي الرئيس التنفيذي لشركة ويز أير: لا يزال الطلب قويا جدا في جميع المجالات. مشيرا إلى أن الخطوط الجوية في طريقها لصيف وفير ثان على التوالي، بعد الإبلاغ عن أرباح صحية بفضل الأسعار المرتفعة في العام الماضي. 

ومن المتوقع أن تصل الأرباح التشغيلية المعدلة لأكبر ست شركات أوروبية إلى 10.5 مليار يورو في عام 2024، وفقا لتقديرات الإجماع من FactSet، بعد أن كانت 9.2 مليار يورو في العام الماضي. قالت إيزي جيت إنها كانت تملأ طائرتين في الدقيقة خلال أكثر فترات الحجز ازدحاما منذ بداية هذا العام، في حين قالت رايان إير هذا الأسبوع إن الحجوزات كانت أعلى بنحو 5 في المائة مما كانت عليه في نفس الوقت من العام الماضي، وارتفعت الأسعار “بنسبة مئوية منخفضة من رقم واحد.

وقالت أيزي جيت إن الأسعار كانت “متقدمة بشكل جيد” في نفس الوقت من العام الماضي، في حين أشارت شركة ويز أير أيضا إلى أسعار قوية. ويمتد تفاؤل الصناعة إلى ما هو أبعد من شركات الطيران. 

وقالت ساغا هذا الأسبوع إنها تتوقع أن ترتفع أعداد الركاب في أعمال السفر بنسبة 20 في المائة هذا العام، في حين قالت شركة العطلات الشاملة على الشاطئ إن قيمة الحجوزات في فترة الذروة في يناير ارتفعت بنسبة 27 في المائة على أساس سنوي. حيث يعد  يناير هي واحدة من أكثر فترات حجز العطلات ازدحاما، حيث تقدم رؤى حول التداول لبقية العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*