أكثر من 159 ألفَ زائر لفعاليات شتاء البريمي 

البريمي – العُمانية|

 أوضحت الإحصاءات الصادرة من مكتب محافظ البريمي إلى أن إجمالي عدد الزوَّار لفعالية شتاء البريمي في محطتها الأولى بولاية البريمي بلغ أكثر من 159 ألفَ زائر. 

وقال سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي: إن الفعالية شهدت خلال عشرة أيام متتالية وهي الفترة المُحدَّدة لمحطتها الأولى حضورا كبيرًا من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، مبيّناً أن هذه الأعداد بدأت في الارتفاع التدريجي من أول يوم للفعالية.

وأضاف: إن العدد الإجمالي للزوار بلغ 159013 زائرًا، من مختلف الشرائح العمرية، إضافة إلى مشاركة 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و9 جاليات، و35 أسرة منتجة، و20 من أصحاب المطاعم، و70 فعالية نُظّمت على خشبة المسرح.

وبيّن مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي، أن الفعالية شملت مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، والعروض الاستعراضية اليومية، وفعاليات المسرح، والقرية التراثية، وعددًا من الأركان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمطاعم والأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات والمسابقات والأنشطة المصاحبة.

وأشار إلى أن فعالية شتاء البريمي أسهمت كثيرًا في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية، من خلال ارتفاع نسبة الإشغال في المنشآت الفندقية بالمحافظة، وزيادة الحركة الشرائية في أسواقها.

جدير بالذكر أن فعالية شتاء البريمي تعد المرحلة الأولى من مراحلها بولاية البريمي، وستنطلق في الـ 7 من فبراير الجاري المحطة الثانية من الفعالية في ولاية محضة، تليها ولاية السنينة، إضافة إلى عدد من الفعاليات التي اعتُمدت من مكتب محافظ البريمي لتنظيمها خلال فترة الشتاء، وفق خطة زمنية معتمدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*