ملتقى مصيرة الشتوي يبدأ 19 يناير الجاري بعدد من الفعاليات والمناشط التراثية 

مصيرة – وجهات| 

ينطلق ملتقى مصيرة الشتوي خلال الفترة من 19 إلى 26 يناير الجاري والذي يأتي بتنظيم محافظة جنوب الشرقية .

وقال سلمان بن حمد الفارسي عضو المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية ممثل ولاية مصيرة: يعد القطاع السياحي قطاعا مهما وركيزة اقتصادية في تنوع مصادر الدخل.  مشيرا إلى أن ولاية مصيرة شهدت خلال السنوات الماضية إقبالاً متزايداً من السياح للاستمتاع بمزايا الولاية ومناظرها الطبيعية التي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي فيها، رحلات صيد الأسماك خلال فصل الشتاء و الاستمتاع بالاجواء الشتوية الجميلة، أجمل لحظات لحظة الشروق و الغروب ترسم فيها أمواج بحر العرب لوحة فنية لا توصف، وإقامة مثل هذه المهرجانات و الملتقيات تساهم في إبراز الموروث الثقافي الشعبي وتشجيع الصناعات الحرفية، وتحفيز الخدمات المحلية والأسر المنتجة فهي عامل جذب السياح والزوار وهي فرصة لاكتشاف التراث الشعبي و البيئة التي تزخر بها ولاية مصيرة.

وقال سلمان الفارسي : تتواصل الأعمال في تجهيز البنية الأساسية في المنتزة، حيث قامت دائرة بلدية مصيرة بالتعاون مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة والأهلية بتأهيل المنتزه البحري الذي سيحتضن الفعاليات.

وأوضح أن هناك حزمة من الفعاليات والمناشط التراثية سوف يحتويها ملتقى مصيرة الشتوي منها الركن التراثي والذي يتضمن الحرفيين والحرفيات وهو عبارة عن تجسيد واقعي من الأدوات المستخدمة في أسلوب التطريز وأنواع الحلي قديما والتي تكشف روعة التراث وثرائه.  

كما يضم الركن تقاليد أهل البحر والبادية بالولاية وهناك فعالية سوف تقام على ميدان الشامخية لسباقات الهجن و أيضا من ضمن الفعاليات ركن الأسر المنتجة واصحاب العربات المتنقلة والمطاعم، و الألعاب الشاطئية التي تشتمل كرة القدم الشاطئية وكرة الطائرة الشاطئية وماراثون للكبار والصغار بختام الملتقى، إضافة إلى وجود مسرح للفعاليات والأنشطة الترفيهية بشكل يومي طوال فترة الملتقى ونأمل من خلال الملتقى إثراء القطاع السياحي والاقتصادي للولاية وتفعيل الأدوار المجتمعية واعطاء فرصة للأسر المنتجة للاستفادة من هذه الفعالية.

وعبر الفارسي عن شكره لشركات القطاع الخاص لتعاونهم في إقامة فعاليات الملتقى وتعتبر جزيرة مصيرة من الجزر العمانية الجميلة الوادعة في أحضان بحر العرب ذات الطبيعة الخلابة والتي تجذب السياح على مدار العام ويصل إليها السياح عن طريق خط جوي لطيران السلام يربطها بمطار مسقط الدولي وعن طريق العبارات التي ترتبط برصيف بحري مجاور عبر مرفأ شنة بولاية محوت بمحافظة الوسطى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*