بحّارة “عُمان للإبحار” يبدأون معسكراً تدريبياً داخلياً بولاية المصنعة


المصنعة – وجهات|

بدأ بحّارة عُمان للإبحار معسكرهم التدريبي الداخلي الشتوي بمنتجع بارسيلو بولاية المصنعة ويستمر لغاية 25 يناير، لمدة 14 يوما من السباقات والتدريبات المكثفة. يشارك في المعسكر الذي يهدف إلى الاستعداد للمشاركة في البطولات والاستحقاقات الدولية القادمة (80) بحّارا وبحّارة قدموا من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة لعُمان للإبحار في كل من ولاية المصنعة، والموج مسقط وولاية صور، حيث سيخوض خلالها البحّارة التدريبات عبر فئات قوارب الأوبتمست، إلكا4 وإلكا6 وإلكا7 بالإضافة إلى فئة قوارب التزلج بالألواح الشراعية.
خلال المعسكر التدريبي، سيتم تنفيذ عدد من سباقات الإبحار الشراعي بهدف تعزيز أداء البحّارة وتطوير مهاراتهم الفنية أثناء السباقات. كما سيتم تقديم حصص تدريبية تركز على تحسين اللياقة البدنية وتعلم أفضل الممارسات الصحية والتغذية السليمة، بالإضافة إلى تعلم طرق صيانة القوارب. كما ستكون هنالك حصص تدريبية تهدف إلى تطوير المهارات الشخصية، مع التركيز على زيادة الوعي البيئي والاستدامة. وسيشهد المعسكر مشاركة بحارة من نادي السباق ونادي الشباب والمنتخب الوطني والبحارة المحترفين كجزء من استعداداتهم للبطولة الشتوية وانطلاق موسم بطولات الإبحار الشراعي.
وقال محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار: إن المعسكر الشتوي يعد الخطوة الأساسية في إعداد البحّارة ورفع كفاءتهم وجاهزيتهم قبل انطلاق موسم الأحداث الرياضية لعام 2024.

وأضاف: إن هذا المعسكر سيمثل فرصة مثالية للبحّارة لإظهار قدراتهم ومهاراتهم، والتي تؤهلهم للمنافسة في البطولات الدولية القادمة. وأعرب البوسعيدي عن تطلعه لرؤية نتاج العمل الذي يبذله المدربون لتطوير البحّارة وتحسين أدائهم. وأشار إلى أنه خلال فترة المعسكر التدريبي، سيتم اختيار مجموعة من البحارة المشاركين في المعسكر للمشاركة في البطولة الشتوية للإبحار الشراعي، المقررة إقامتها بعد انتهاء المعسكر.

البطولة الشتوية 2024
ستقام البطولة الشتوية للإبحار الشراعي 2024 في الفترة من تاريخ 26 ولغاية 30 يناير ولمدة أربعة أيام من السباقات، وذلك بمنتجع بارسيلو المصنعة. سيتم خلال هذه البطولة قياس مستوى أداء البحّار واختيار بحّارة المنتخب الوطني للمشاركة في البطولات والمسابقات الدولية المقبلة، بما في ذلك البطولة العربية للإبحار الشراعي 2024 بدولة الكويت وبطولة الأيام الأولمبية المدرسية 2024 في شهر فبراير. وكذلك المشاركة في النسخة الافتتاحية لدورة الألعاب الخليجية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمقرر إقامتها في شهر أبريل المقبل.

وفي شهر يونيو، سيشارك بحّارة المنتخب في بطولة العالم للشباب لفئة قوارب إلكا4 في سواحل مدينة فيانا دو كاستيلو بالبرتغال، ومن ثم المشاركة في بطولة آسيا وأوقيانوسيا للإوبتمست 2024 في شواطئ مدينة مومباي، الهند في شهر نوفمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*