ارتفاع نسب إشغال الفنادق في دبي إلى 95 ‎%‎ ليلة رأس السنة 

دبي – وجهات| 

ارتفعت نسب إشغال الفنادق في دبي لتتراوح بين 90 أو 95% خلال ليلة رأس السنة، وتصل إلى الإشغال الكامل بنسبة 100% للكثير من الفنادق خاصة المطلة على الواجهات البحرية أو المتواجدة والمطلة على مناطق الاحتفالات المبهرة كمنطقة برج خليفة، أو القريبة من محطات المترو.

وتستحوذ الحجوزات من قبل السياح الخارجيين الذين قصدوا دبي للاحتفال برأس السنة على النسبة الأكبر بالنسبة للكثير من الفنادق إذ تصل إلى 70% وفق بعض مسؤولي الفنادق.

وكانت مطارات دبي توقعت أن يستقبل مطار دبي الدولي نحو 4.4 مليون مسافر خلال الفترة من 15 حتى 31 ديسمبر 2023، وبمتوسط حركة مرور يومية تصل إلى 258 ألف مسافر من وإلى دبي وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وقال الرئيس التنفيذي لفنادق كارلتون، حسني عبد الهادي، إن نسب الإشغال خلال ليلة رأس السنة إلى 100% في الفنادق الثلاثة بدبي قبل يومين، بعد أن تخطت حجوزات هذه الليلة 90% منذ أكثر من أسبوعين، لافتاً إلى أن الطلب قوي للغاية كما العادة في دبي وخاصة في هذا اليوم من كل عام.

وأشار إلى أن الكثير من العوامل تلعب دور في وصول الفنادق إلى نسبة إشغال 100%، على رأسها الموقع سواء كان على الواجهات البحرية أو المتواجد أو المطل على الأماكن الشهيرة المميزة في دبي كالفنادق المطلة على برج خليفة، وذلك إضافة إلى الأثر الكبير للعروض ونشاط عملية التسويق المسبق وغير ذلك.

وقال إن كارلتون في دبي لديها 3 فنادق اثنان منها مطلة على خور دبي، والفندق الثالث في شارع الشيخ زايد ومطل على برج خليفة.

أشار إلى أن نحو 70% من الحجوزات خارجي، مقابل نحو 30% للحجوزات من قبل المقيمين في الدولة، لافتاً إلى أن أغلب الحجوزات الخارجية تتم في وقت سابق.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق محمد عوض الله إن ليلة رأس السنة تعتبر الأعلى ازدحاماً بالنسبة للفنادق، ما يرفع معدلات الإشغال إلى مستويات تتجاوز 90% بشكل عام، وتصل بالنسبة لبعض الفنادق إلى 100%.

وأوضح أن الوصول إلى نسبة الإشغال الكامل لفنادق دبي يعتمد على الموقع بشكل أساسي، محدداً 3 أنواع رئيسية من الفنادق في هذا الخصوص تشمل، فنادق الواجهات البحرية، والفنادق المطلة على الأماكن السياحية الرئيسية وتحديداً برج خليفة، والفنادق القريبة من محطات المترو.

وأشار إلى أن هذه القاعدة تنطبق على فنادق المجموعة، إذ وصلت نسبة الإشغال في فندقين قريبين من أحد أكبر المولات ومن محطة المترو بنفس الوقت إلى 100%، فيما تراوحت النسبة في فندقين آخرين بين 75 و80%.

وقالت مديرة الاتصال المؤسسي والمسؤولة عن البرامج السياحية في مركز ميركاتو للتسوق وتاون سنتر جميرا، نسرين بستاني إن الأثر الاقتصادي لفترة الأعياد ولاحتفالات رأس السنة على وجه الخصوص تظهر بشكل واضح لا سيما وأن احتفالات ليلة رأس السنة تجذب أعدادا هائلة من السياح من مختلف مناطق العالم إلى دبي.

وأفادت أن حركة السياحة مع اقتراب ليلة رأس السنة انعكست على ارتفاع أعداد زوار مراكز التسوق بأكثر من 50%، ونمو نسبة المبيعات للمتاجر بنحو 35%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*