“قطر للسياحة” تكشف عن روزنامة فعاليات 2024 

الدوحة -وجهات| 

أعلنت قطر للسياحة عن روزنامة فعاليات قطر لعام 2024 والتي تضم أكثر من 80 فعالية مميّزة، بداية بالأعمال الفنية المعروضة حصرياً في متحف متروبوليتان، نيويورك، وحتى أكبر مؤتمر تكنولوجي في العالم يُقام لأول مرة في المنطقة. تستضيف قطر مجموعة رائعة من الفعاليات الثقافية، والبطولات الرياضية، ومؤتمرات القمة الفكرية والمزيد في عام 2024.

وأعرب المهندس عبد العزيز علي المولوي، رئيس قطاع التسويق و الترويج السياحي في قطر للسياحة بقوله: يسرّ قطر للسياحة أن تعلن عن باقة تضم أكثر من 80 فعالية مدرجة في رزنامة فعاليات قطر وتستمر طوال عام 2024. وبالتزامن مع البروز والنمو السريع لقطر كوجهة سياحية رائدة، فإننا نرحب بزوارنا من كافة أنحاء العالم للتعرف على ثقافتنا وتراثنا القطري، والاستمتاع بتجارب فريدة وجدول حافل مناسب لكافة أفراد العائلة. نتمنى للجميع عاماً مزدهراً ومميّزاً، ونتطلع دائماً إلى استضافة فعاليات تلائم تطلعات الجميع”.

كأس آسيا

تُقام النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس آسيا 2023 في قطر بداية من 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير من العام المقبل على أرض ستة ملاعب، إذ يتنافس 24 منتخباً وطنياً لكرة القدم مقابل بعضهم البعض. 

يستمر إكسبو الدوحة، أول معرض دولي للبستنة في المنطقة، حتى 28 مارس 2024، ليوفر للزوار منصة للتواصل مع الكيانات الزراعية المحلية والدولية. تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل”، يركز مقدمو العروض على إيجاد حلول لمشهد زراعي أكثر استدامةً وتطوراً. 

يقام مهرجان قطر للتسوق من 1 إلى 27 يناير ويقدم عروضاً مذهلة في المتاجر، وسحوبات، وعروض ترفيهية تتواجد في جميع مراكز التسوق. وسيشهد المهرجان مشاركة 13 مركزاً تجارياً يمكن للزوار زيارتهم، بالإضافة إلى 100 متجر يقدم عروضاً وفعاليات ترفيهية مختلفة. 

تستضيف دولة قطر في فبراير 2024 المؤتمر الشهير قمة الويب (WSQ) الذي يُعتبر أحد أكبر مؤتمرات التكنولوجيا في العالم، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يُقام فيها هذا الحدث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

معرض المجوهرات 

ستحتفل النسخة القادمة من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمرور 20 عاماً من التألق والرقي. سيشهد المعرض عناصر احتفالية مميّزة، بما في ذلك التعاون الحصري بين المصممين والكشف عن أرقى المجوهرات.

تُقام بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 في 2 فبراير وتستمر حتى 18 فبراير 2024 في قبة أسباير، وميناء الدوحة القديم، ومركز حمد للألعاب المائية. وستستضيف هذه البطولة 2600 رياضي من أفضل الرياضيين من أكثر من 190 دولة حول العالم، سيتنافسون جميعاً على 75 ميدالية، وعلى فرصة التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

يعود رالي قطر الدولي في عام 2024 في الفترة من 1 إلى 3 فبراير، بمشاركة البطل القطري ناصر العطية، الذي تُوج باللقب 13 مرة. وستكون هذه البطولة فرصة عظيمة لعشاق رياضة السيارات لمشاهدة متانة وإثارة الراليات التنافسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*