مع تزايد أعداد السياح.. 726 غرفة فندقية تلبي متطلبات زوار الجبل الأخضر  

أنشطة المغامرات واكتشاف الكهوف وتسلق الجبال أبرز البرامج السياحية 

مسقط – وجهات |

تشهد ولاية الجبل الأخضر تزايدا في عدد المشاريع السياحية والخدمية، الامر الذي يسهم في زيادة تدفق الحركة السياحية من مختلف الجنسيات، حيث يشهد الجبل الأخضر إقبالا متزايدا من الزوار مع تنوع المقومات السياحية والمفردات التراثية سواء في موسم الشتاء أو الصيف.

ويبلغ عدد المنشآت الفندقية القائمة والمرخصة ذات التصنيف من (3 إلى 5) نجوم في ولاية الجبل الأخضر يبلغ عددها 20 منشأة، تتمثل في 9 فنادق ومنتجعات ومنشأة واحدة للشقق الفندقية ونزلين تراثيين و8 بيوت للضيافة، في حين يبلغ مجموع الغرف في هذه المنشآت يصل إلى 726 غرفة مختلفة الأحجام، كما توفر هذه المنشآت الخدمات والمنشآت الإيوائية من فنادق ومنتجعات وشقق فندقية ومطاعم أسهمت في تعزيز الحركة السياحية بالجبل الأخضر.

وبلغ عدد زوار ولاية الجبل الأخضر من بداية يناير حتى شهر أكتوبر من العام الماضي 45 ألفا و365 نزيلا في مختلف المنشآت السياحية بحسب الإحصائيات الصادرة من المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وتتفرد ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية بمناخ شتوي استثنائي خلال فصل الشتاء، حيث تتدفق إليها الوفود السياحية المختلفة من داخل وخارج سلطنة عُمان؛ ما يجعلها إحدى الوجهات السياحية المفضلة التي يقصدها الزوار طوال العام، ويمكن للسائح أو الزائر للجبل الأخضر أن يجرّب بعض المغامرات الممتعة والشيقة ومنها رحلة المشي على الأقدام عبر المسارات الجبلية وممارسة رياضة المشي وتسلّق الجبال واستكشاف المغارات والكهوف ورياضة قيادة السيارات على الطرقات الجبلية بالتنسيق مع مكاتب السفر والسياحة وتنظيم الرحلات أو المرشدين السياحيين المرخصين.

ويوجد في جنبات الجبل الأخضر أودية وقرى تراثية وعددٌ من الكهوف التي كانت وما زالت تستهوي محبي المغامرات والاستكشاف، كما يتميز الجبل الأخضر بوفرة النباتات البرية المعمرة والنادرة مثل شجار العلعلان والعتم وغيرها من الأشجار المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*