اعتبارا من 22 فبراير 2024.. المملكة المتحدة تعتمد نظام تصاريح السفر الالكترونية لمواطني دول الخليج والأردن  

لندن – وكالات

قالت حكومة المملكة المتحدة أن جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكترونية اعتباراً من مطلع العام المقبل 2024.

ولفتت الحكومة البريطانية إلى أن مواطني دول الخليج لن يحتاجوا إلى تأشيرات زيارة المملكة المتحدة، إذ ستعمل السلطات البريطانية على تحسين العمليات الحدودية لتسهيل دخول السياح والطلبة ورجال الأعمال.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن كافة دول الخليج العربي، مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، سلطنة عُمان، قطر، ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ستنتقل إلى نظام تصاريح السفر الإلكتروني، مما يعني عدم حاجة المواطن الخليجي إلى تأشيرة زيارة.

ونوهت الحكومة إلى أن الإعفاء من التأشيرة ساري لمن يخطط للسفر إلى بريطانيا من بعد تاريخ 22 فبراير 2024 المقبل، إذ بإمكان السائح تقديم طلب الحصول على تصريح سفر إلكتروني ساري لمدة عامين بقيمة 10 جنيه استرليني، سواء للكبار أو الصغار والرضع، وذلك ابتداءً من تاريخ 1 فبراير من العام المقبل، حيث يستغرق إتمام الطلب نحو 3 أيام عمل تقريباً.

وذكرت حكومة بريطانيا أن التصريح الإلكتروني ETA يسمح بدخول الأراضي البريطانية والإقامة لمدة 6 شهور كسائح أو لزيارة الأقارب أو لغرض الأعمال التجارية أو للدراسة القصيرة، أو للحصول على تأشيرات العبور عبر مطارات المملكة المتحدة «الترانزيت»، أو للعمل المؤقت لمدة 3 شهور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*