خلال اللقاء السنوي مع الموظفين.. الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” يشيد بجهود الشركاء الاستراتيجيين في تبوأ مطار مسقط الدولي المركز الأول عالميا  

الحوسني يؤكد دعم خطط الابتكار وأصحاب الأفكار المبتكرة من المؤسسات الناشئة

 مسقط – وجهات| 

وجه الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان”، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، شكره وتقديره لكافة الموظفين والشركاء الاستراتيجيين على النجاحات التي حققتها مطارات سلطنة عمان طوال الفترة الماضية من العام الجاري، وتوج ذلك بحصول مطار مسقط الدولي المركز الأول عالميا، وفقا لمعايير الأداء في الوقت المحدد، ومعالجة مطالبات التعويض، ومراجعات العملاء، وعروض تناول الطعام والتسوق، الصادر عن شركة “إيرهلث العالمية”. 

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي الثامن الذي عقده الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” اليوم الأحد، بحضور الإدارة التنفيذية والموظفين، استعرض فيه خطط الشركة واستراتيجيتها خلال العام المقبل، بهدف تحقيق الاهداف المرجوة والتي وضعها مجلس الإدارة لجعل مطارات سلطنة عُمان بوابة عالمية في ظل ما تملكه من بنى أساسية لمطاراتها في كلا من مسقط وصلالة والدقم إضافة إلى مطار صحار. 

وأشار الحوسني إلى الجهود التي بذلها فريق العمل في إنجاح مؤتمر ومعرض مجلس المطارات العالمي الذي استضافته السلطنة ممثلة في “مطارات عُمان”، وكان محل إشادة من الرؤساء التنفيذيين من مختلف مطارات العالم الذين شاركون على مدى يومين في أرساء منهجية عمل مستقبلية لقطاع المطارات وتركيزا على موضوع الاستدامة والابتكار وجهود المطارات العالمية للمساهمة في وضع وحلول لتخفيض انبعاثات الكربون وفقا للأهداف العالمية. 

 كما ركز الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” على الجهود التي تقوم بها الشركة في دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال، بهدف تعزيز الشراكة لتوفير مساحات لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال التي تحمل نهجا ذكيا ومتطورا كمراكز أعمال تواكب تطلعات أصحاب الشركات الناشئة القائمة على التقنية والابتكار. مشيرا في هذا الصدد إلى افتتاح مركز الابتكار التابع لـ “مطارات عُمان” الذي يستهدف تمكين أصحاب الأفكار المبتكرة وأصحاب الشركات الناشئة، والاستفادة من تجربة الشركات التقنية في التطبيقات الرقمية وتوفير منصات لعرض أحدث التقنيات وبناء حلقات وصل فاعلة بين الشركات الناشئة والشركات التقنية القائمة، وذلك خلال ترؤس صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم آل سعيد الرئيس الفخري لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة، مؤخرا الاجتماع الرابع للجنة الإشرافية لبرنامج الشركات الناشئة العُمانية الواعدة لعام 2023. 

وتطرق الحوسني إلى فعالية “إيروهاك من مطارات عُمان”، التي تم تنظيمها في اكتوبر الماضي في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وهو سباق الأفكار الأول من نوعه في سلطنة عُمان المختص بتطوير الأفكار بقطاع المطارات. مؤكدا أن هذه الفعالية نجحت في استقطاب نخبة من المبتكرين ومطوري التكنولوجيا والمصممين والطلاب والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والطلبة الجامعيين، في ظل جهود “مطارات عُمان” لتعزيز جهودها الوطنية في مشاريع تعزيز الابتكار في عالم النقل واستكشاف آفاق جديدة من الشراكات البناءة مع المبتكرين في هذا الجانب. 

حيث خرجت فعالية “إيروهاك” بمجموعة من الثيمات والموضوعات المبتكرة، تشمل إعادة تصور تجارب المسافرين وعمليات المطار، ومستقبل الترفيه في المطار، والتميز في التسويق والاتصالات وبرامج ولاء العملاء، والأتمتة والكفاءة وحلول تقليل التكاليف خاصة في مجال التركيز على الاستدامة، وتوسيع خيارات النقل خارج المطار، وتعزيز السلامة والأمان والخصوصية الإلكترونية، وهي مجالات قامت الفرق المشاركة بتقديم أفكارها من خلالها. 

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش بين الرئيس التنفيذي والموظفين للتعرف على سبل تطوير بيئة العمل لتحقيق الأهداف الاستراتيجية وفقا لمستهدفات رؤية عُمان 2024، وتطلعات القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*