إنتخاب الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية عضواً في مجلس المحافظين بـ “إياتا” 

الدوحة – وجهات|

انتخب المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، عضواً في مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا). وباعتباره الاتحاد التجاري لشركات الطيران في العالم، يُمثِّل الاتحاد الدولي للنقل الجوي حوالي 320 شركة طيران، أو نسبة 83% من إجمالي عمليات النقل الجوي. ويُعنى الاتحاد الدولي للنقل الجوي بتمثيل وقيادة وخدمة قطاع الطيران وحماية مصالح شركات الطيران في جميع أنحاء العالم. 

وسَيُساهم المهندس بدر محمد المير في دعم دور الاتحاد المتمثل في رسم ملامح النمو المستقبلي لقطاع النقل الجوي الآمن والمستدام، والعمل مع أعضاء الاتحاد لتتعزيز الربط الجوي الدولي. كما قامَ الاتحاد العربي للنقل الجوي  بانتخاب المهندس المير عضواً في لجنته التنفيذية، إستناداً إلى خبراته ومعرفته الواسعة في مجال الطيران. الاتحاد العربي للنقل الجوي هو الاتحاد الإقليمي لشركات الطيران العربية، والذي يمثل 34 شركة طيران ويُعنى بتعزيز التعاون بين أعضائه في العديد المجالات التي تشمل، على سبيل المثال لا الحصر، شؤون سياسات الطيران والاستدامة البيئية والتدريب، وذلك من خلال مركز التدريب الإقليمي التابع للاتحاد. 

ومن واقع خبرته ومعرفته الثرّة في مجال النقل الجوي، سيمثل المهندس بدر المير إضافة نوعية في دعم دور الاتحاد العربي للنقل الجوي، لا سيما في إطار التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية والهيئات الحكومية وغير الحكومية وشركات الطيران والمصنعين ومقدمي الخدمات، في العديد من الأوجه التنظيمية والقانونية والتشغيلية التي تخص قطاع النقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*