فلاي دبي تتسلم 9 طائرات جديدة من “بوينغ” في 10 أشهر

دبي – وجهات| 

أظهرت بيانات لشركة “بوينغ” الأميركية، أن شركة “فلاي دبي” تسلمت تسع طائرات جديدة من طراز “737 ماكس 8” خلال الأشهر الـ10 الأولى من العام الجاري.

وتبلغ القيمة التقديرية للطائرات التي تسلمتها “الناقلة”، أكثر من مليار دولار أميركي (نحو 3.67 مليارات درهم)، وفقاً لبيانات وقوائم الأسعار الصادرة عن «بوينغ»، وحسب “الإمارات اليوم”.

وبحسب البيانات، فإن الشركة الأميركية، سلّمت فلاي دبي طائرتين في يناير الماضي، فضلاً عن طائرتين إضافيتين في فبراير، مقابل طائرة واحدة في مارس، وأخرى في أبريل من العام الجاري، وطائرة واحدة في كل من يونيو وسبتمبر وأكتوبر.

واستحوذت شركة فلاي دبي على أكثر من 30% من إجمالي حجم التسليمات في منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة بين يناير وأكتوبر من العام الجاري. وكشفت البيانات أن الشركة الأميركية سلّمت نحو 30 طائرة للناقلات الجوية في المنطقة، من ضمنها تسع طائرات لشركة فلاي دبي. وتوزّعت الطائرات التي سلمتها الشركة الأميركية بين 17 طائرة “بوينغ ماكس 8″، فضلاً عن 13 طائرة من طراز “787 دريملاينر”.

وتأتي هذه البيانات بعد أن تسلمت “فلاي دبي” 17 طائرة جديدة في عام 2022، وهو رقم قياسي لعمليات التسليم في تاريخ الشركة، حيث نما أسطول الناقلة بنسبة 25%، مقارنة بالعام السابق.

وبحسب بيانات صادرة عن “فلاي دبي”، فقد رفعت الناقلة، التي تتخذ من مطار دبي الدولي مقراً لها، حجم أسطولها من الطائرات بنسبة بلغت نحو 23.5%، خلال صيف العام الجاري، إذ كانت تشغل في صيف العام الماضي 64 طائرة، لترتفع إلى 79 طائرة هذا الصيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*