صحار ألمنيوم تختتم مشاركتها في معرض عربال 2023 بالرياض   

صحار – وجهات|

 اختتمت صحار ألمنيوم مشاركتها في النسخة الخامسة والعشرين من المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم (عربال 2023) الذي يُعد الحدث التجاري الأول في الشرق الأوسط لصناعة الألمنيوم، حيث أقيمت نسخة هذا العام في العاصمة السعودية الرياض تحت عنوان “الألمنيوم: المستقبل، من التعدين إلى الفضاء”. لتعكس التطبيقات والإمكانيات اللامحدودة للألمنيوم. 

يُمثّل مؤتمر ومعرض (عربال 2023) الذي استضافته شركة التعدين السعودية (معادن) مؤتمرًا فريدًا من نوعه ويهدف لاستقطاب جميع مصنّعي الألمنيوم في المنطقة والمهتمين بصناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط. وقد تضمّن الحدث على مدى ثلاثة أيام إقامة حلقات عمل مختلفة، وتقديم عروض مرئية، وحلقات نقاشية مثرية ورؤى ملهمة من رواد الصناعة. بالإضافة إلى استعراض التوجّهات والتحديات والفرص في قطاع صناعة الألمنيوم ومن بينها السعي الحثيث للحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الصفري وتحديد احتياجات السوق والممارسات المستدامة والتقنيات الحديثة في هذه الصناعة. 

 وتضمنت مشاركة صحار ألمنيوم في مؤتمر ومعرض (عربال 2023) عدد من الأنشطة المتنوعة في المؤتمر الذي استمر على مدى ثلاثة أيام إلى جانب المشاركة بركن في المعرض المصاحب، حيث شارك في اليوم الأول المهندس سعيد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم، في الجلسة النقاشية للرؤساء التنفيذين لمصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط والتي استعرضوا خلالها آرائهم حول التحديات الحالية والفرص المستقبلية لصناعة الألمنيوم. 

 وفي جلسة أخرى، استعرض أجنيلو بوريم، رئيس العمليات في صحار ألمنيوم، مبادرات إعادة التدوير المتنوعة التي تسعى الشركة لتنفيذها باستمرار لزيادة جهودها لتحقيق أهداف الشركة للتخلص من الانبعاثات الكربونية. 

علاوة على ذلك، شاركت رؤى الشيزاوية، مهندسة عمليات في الشركة، في إحدى الجلسات النقاشية المخصّصة لتسليط الضوء على إسهامات المرأة الفاعلة في قطاع صناعة الألمنيوم، حيث تطرّقت المهندسة إلى دور الكوادر النسائية في تحقيق رؤية النمو الطموحة لهذا القطاع في دول مجلس التعاون الخليجي. 

 وتجدر الإشارة أن النسخة الأولى لمؤتمر عربال انطلقت لأول مرة في عام 1983 في دولة الكويت كمنصة تجمع المؤسسات الرائدة في مجال صناعة الألمنيوم في الشرق الأوسط ولتعزيز العلاقات ومناقشة القضايا حول هذه الصناعة. وعلى مدى الأربعين عاما الماضية، حظي هذا الحدث بسمعة دولية، نظرا لاستقطابه رواد صناعة الألمنيوم من جميع أنحاء العالم لتبادل التجارب والخبرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*