مصر تستهدف السائح الخليجي بمنتج سياحي جديد

القاهرة – وجهات| 

تعد الحكومة المصرية، منتجا سياحيا جديدا، يلبي متطلبات السائح الخليجي، لجذبه لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة، ضمن خططها لزيادة الدخل القومي من السياحة.

وقالت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة بمصر، إن وزارة السياحة المصرية، تعمل حاليا على الإعداد لمنتج سياحي جديد لجذب السائحين من دول الخليج بشكل عام، والسعوديين بشكل خاص لزيارة مصر، وذلك من خلال برامج شركات السياحة المتميزة التي تستطيع أن تقدم لهم المنتج السياحي المصري بشكل عصري، ومتقدم وبما يلبي طلباتهم ورغباتهم السياحية.

وأضافت شلبي، في بيان، أن وزارة السياحة المصرية، سوف تنظيم قافلة للترويج للسياحة في مدينتي الرياض، وجدة خلال الفترة المقبلة لبحث آليات التجهيز لهذا المنتج الجديد، وذلك بالتعاون والتنسيق مع ممثلي القطاع الخاص المصري، والسعودي.

وأوضحت أن القافلة المصرية سوف تتضمن عقد مجموعة من الاجتماعات، وورش العمل، مع مختلف ممثلي القطاع السياحي السعودي، ومنظمات الأعمال.

وكشفت بيانات البنك المركزي المصري، الشهر الماضي، عن ارتفاع عدد الليالي السياحية بمعدل 27.6 %، لتسجل 146.1 مليون ليلة في العام المالي الماضي، فيما بلغ عدد السياح نحو 13.9 مليون سائح بزيادة سنوية 35.6 %.

ويبدأ العام المالي في مصر، في الأول من يوليو من كل عام.

وأضافت، أن السياحة العربية، تمثل 20 % من إجمالي عدد السياح، نصفهم من السعوديين، متوقعة أن يرتفع عدد السياح السعوديين، إلى 1.5 مليون سائح عام 2023.

وتستهدف مصر زيادة عدد السياح لتصل إلى 30 مليون سائح في 2028، مع تطوير دائم في أماكنها السياحية والأثرية، ومحاولات لجذب المزيد من السياح كل عام بطرق مختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*