معرض الأنشطة الطلابية والأندية الأكاديمية والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية في جامعة نزوى

كتبه: سالم بن حميد الشعيلي|

ينظم قسم الأنشطة الطلابية بفرع الجامعة بنزوى معرض الأنشطة الطلابية والأندية الأكاديمية والأسر المنتجة والمشاريع المنزلية برعاية الدكتور حافظ بن أحمد أمبوسعيدي نائب مساعد الرئيس للأنظمة الإلكترونية والخدمات الطلابية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى بنزوى وبحضور ورؤساء المراكز والأقسام والشعب والطلبة الفرع، وذلك بقاعة المعارض بالحرم الجامعة الجنوبي.
حيث يهدف المعرض إلى تعزيز التعاون بين الجماعات الطلابية والأندية الأكاديمية، كما يهدف إلى عرض إنجازات الجماعات الطلابية والأندية الأكاديمية خلال الأعوام السابقة، كما يهدف إلى دعوة الطلبة للمشاركة في الأنشطة الطلابية والاستفادة منها في تكوين شخصيتهم لتأهيلهم إلى سوق العمل. إن الأنشطة المنهجية واللامنهجية تساعد الطلبة في التحصيل العلمي وتعزز من فرص توظيف الطلبة في القطاعين العام والخاص. كما يتزامن افتتاح المعرض تنظيم ركن للأسر المنتجة والمشاريع المنزلية.
وفي ذات الصدد، قال محمد بن شحلوب الجامودي رئيس مركز شؤون الطلبة: يأتي تنظيم هذا المعرض وفقا لرؤية المركزة والمتمثلة في الاهتمام بالمواهب الطلابية في مختلف المجالات العلمية والعملية. تهدف معارض الأنشطة لجماعات الأنشطة الطلابية على إبراز الأعمال المختلفة لطلبة الجامعة سواء كانت ثقافية او فنية او علمية او اجتماعية او رياضية مما يؤدي إلى تعريف مجتمع الجامعة والمجتمع الخارجي بهذه الأعمال والأنشطة المختلفة للطلبة مما يعتبر حافزا للطلبة على بذل المزيد من العمل والجد والاجتهاد ، كما يعرف الطلبة الجدد بهذه الجماعات ويشجعهم للانضمام لجماعات الانشطة الطلابية، وتعمل المعارض كذلك على تبادل الخبرات والمعارف بين طلبة الجامعة من جهة وموظفي الجامعة من جهة أخرى سواء كانوا أكاديميين او اداريين او أكاديميين مساندين مما يعمل على تطوير الأنشطة الطلابية ونقل المعارف بين طلبة الجامعة
جدير بالذكر بأن قسم الأنشطة الطلابية بفرع الجامعة بنزوى يسعى من خلال تنظيم الفعاليات والبرامج الطلابية إلى تعزيز القيم النبيلة في نفوس الطلبة، وتوعية الطلبة بالتمسك بالمبادئ الوطنية والاعتزاز بالمنجزات التي تحققت. وملاءمة الفعاليات والبرامج بالرؤية الجامعة وأهدافها المستقبلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*