“كروة للسيارات” توقّع مذكرة تفاهم لتصنيع وتوريد حافلات كروة المدرسية 

مسقط – وجهات| 

وقعت شركة كروة للسيارات؛ الشركة العمانية الرائدة في قطاع صناعة الحافلات في سلطنة عُمان مذكرة تفاهم مع وزارة التربية والتعليم وبنك التنمية العُماني لتصنيع وتوريد حافلات كروة المدرسية لوزارة التربية والتعليم بتمويل من بنك التنمية العماني.

وتهدف مذكرة التفاهم لإحلال حافلات كروة المدرسية التي تتميز بمواصفات عالية في مجال السلامة بالحافلات المدرسية القديمة، ويقدر عدد الحافلات التي سيتم إحلالها سنويا بـ 1000 حافلة. 

وصرح الدكتور سعد بن أحمد المهندي رئيس مجلس إدارة شركة “كروة للسيارات”/ بأن قيام الشركة بتوقيع هذه المذكرة يفسح المجال أمام شركة كروة للسيارات لتوفير حلول نقل في سلطنة عُمان تتوافق مع متطلبات الجهات المعنية ومعايير النقل والسلامة المدرسية.

 وعبّر في تصريح صحفي عن تقديره لوزارة التربية والتعليم وبنك التنمية العماني على التعاون الذي شهدته الأشهر الماضية وصولا إلى توقيع مذكرة التفاهم، مؤكدا أن المذكرة تهدف إلى رفع كفاءة قطاع النقل المدرسي وتعزيز القيمة المحلية المضافة للقطاع. وقال إن تصميم حافلة كروة المدرسية تم بعد دراسة كافة التحديات التي يواجهها قطاع النقل المدرسي في سلطنة عُمان من ناحية السلامة العامة ومتطلبات النقل المدرسي وقد تم تصميم الحافلة لتجاوز توقعات السلامة والجودة وتعبر عن مهمة الشركة لتقديم التميز في كل جانب، مؤكدا أن سلامة الطلبة تأتي في المقام الأول للشركة. 

ونوه على أهمية هذه المشروعات للاقتصادات الوطنية، وقال: إن هذه النوعية من المشاريع لها إضافات إيجابية عالية للقيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي لصناعة الحافلات في سلطنة عُمان والتي على إثرها ستساعد على تنشيط الحركة التجارية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم واستقطاب المزيد من الاستثمارات والخدمات المساندة لمصنع كروة للسيارات، مشيرا إلى أن شركة كروة للسيارات تحرص على تعزيز مساهمتها في القيمة المحلية المضافة من خلال تشجيع وزيادة التعامل مع المشاريع المتوسطة والصغيرة واستدامة صناعة الحافلات في سلطنة عُمان ونقل التقنيات الجديدة إلى القطاع، مؤكدا أن مساندة كروة للسيارات من قبل الجهات المهنية في سلطنة عُمان لها آثار إيجابية في التوسع المستقبلي وإيجاد فرص العمل المختلفة وإنشاء شركات محلية مساندة للصناعة. 

من جهته، قال الدكتور إبراهيم بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة كروة للسيارات: إن حافلات “كروة المدرسية” مجهّزة بأحدث أجهزة وأنظمة السلامة التي تتوافق مع نظام “درب السلامة” المعتمد من وزارة التربية والتعليم وهو ما يجسّد التزام “كروة” بضمان سلامة الطلبة ومتطلبات المؤسسات التعليمية. وأشار إلى أن المواصفات الرئيسية لحافلة “كروة المدرسية” تتمثل في سعة استيعاب الحافلة لـ 23 إلى 25 طالبًا وتتوافق مع معايير مجلس التعاون الخليجي. 

كما أن حافلات كروة المدرسية مجهزة بكاميرات مراقبة داخلية وخارجية وتنظيم آمن لمقاعد الركاب ووجود منفذ طوارئ ورؤية واضحة للسائق والركاب ونظام إطفاء حرائق آلي وتكييف هواء عالي الجودة والأداء وقفل الأمان على الأبواب وتصميم مميز للأبواب الجانبية مع نظام استشعار وتوفر صناديق الإسعافات الأولية وأجهزة استشعار للمحرك ونظام الحساسات الخارجية ونظام تتبع مواقع الحافلة عبر تقنية (جي بي اس) ونظام مراقبة أداء السائق.

 وأكد الدكتور إبراهيم بن علي البلوشي، أن شركة “كروة للسيارات” ستوفر قطع الغيار اللازمة للحافلات المذكورة لمدة لا تقل عن 10 سنوات، إضافة إلى خدمات الصيانة وخدمات ما بعد البيع المميزة والاستثنائية في كافة محافظات سلطنة عُمان، موضحا أنه من المتوقع أن تكون حافلات “كروة المدرسية” متوفرة في السوق المحلية ابتداءً من بداية العام المقبل 2024.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*