تايلاند تسمح بدخول السياح من الهند وتايوان بدون تأشيرة 

بانكوك – وجهات| 

ذكرت وسائل إعلام تايلاندية يوم الثلاثاء، أنه سيسمح للسياح الهنود بالدخول بدون تأشيرة إلى تايلاند لمدة ستة أشهر ابتداء من 10 نوفمبر. 

 جاء هذا الإعلان بعد قرار من مجلس الوزراء التايلاندي، الذي وافق على إعفاء السياح من الهند وتايوان من طلب تأشيرة دخول للبقاء في تايلاند لمدة تصل إلى 30 يوما، اعتبارا من 10 مايو 2024.

وتسمح تايلاند حاليا للمسافرين من 59 دولة بالدخول من دون تأشيرة، استجابة لبعض التحديات، ولا سيما انخفاض عدد السياح الصينيين الوافدين. 

وكان مجلس الوزراء التايلاندي قد قرر سابقا تمديد إعفاءات التأشيرة المماثلة للسياح من الصين وكازاخستان لفترة محدودة، بهدف تعزيز السياحة خلال الربع الأخير من العام.

وساهمت المخاوف المتعلقة بالسلامة، كما تضخمت وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، والتباطؤ في الاقتصاد الصيني في انخفاض عدد الوافدين الصينيين الى تايلاند.

وعكست بيانات الأشهر التسعة الأولى من هذا العام أن حوالي 1.26 مليون هندي استكشفوا تايلاند، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى ما يقرب من 1.55 مليون بحلول نهاية العام.

جدير بالذكر أن السياح الهنود، ينفقون في المتوسط حوالي 41000 باهت للشخص الواحد خلال إقامتهم لمدة 7-8 أيام في تايلاند. كما كان للسياح التايوانيين تأثير ملحوظ على قطاع السياحة في تايلاند. حيث تشير التقديرات إلى أنه بحلول نهاية هذا العام، سيكون ما يقرب من 700,000 سائح تايواني قد زاروا تايلاند، مقارنة بحوالي 780,000 وافد في عام 2019، قبل وباء “كوفيد-19”.

ويساهم كل سائح تايواني بما يقدر بنحو 42000 باهت خلال متوسط إقامته لمدة 8 أيام، مما يولد إيرادات تبلغ حوالي 33.5 مليار باهت. علاوة على ذلك، شهد عام 2023 وصول ما يقرب من مليون سائح روسي إلى تايلاند، مما يؤكد جاذبية تايلاند المستمرة كوجهة سياحية رئيسية.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت سريلانكا عن دخول الزوار من الهند وستة بلدان أخرى – الصين وروسيا – في إطار مشروع تجريبي بدأ بأثر فوري سيستمر حتى 31 مارس 2024. وقال وزير خارجية سريلانكا إن القرار تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء السريلانكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*