30 عملا فنيًّا في معرض “تجليات بصرية 5” بصالة ستال للفنون

مسقط – العُمانية|

افتتح بصالة ستال للفنون بمدينة السلطان قابوس، يوم الأحد، معرض الفن التشكيلي “تجليات بصرية 5″، الذي ضم 30 عملاً فنيًّا لـ8 فنانين تشكيليين عُمانيين ينتمون إلى أجيال فنية متعددة وهم: حسين عبيد، وموسى عمر، وإدريس الهوتي، وإقبال الميمني، وعبدالرحيم الهوتي، وأحمد الشبيبي، وخديجة المعمرية، وهاجر الحراصية.

رعى افتتاح المعرض تحت رعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد.

شهد المعرض حضورا نوعيًّا من الفنانين التشكيليين والمهتمين بالشأن الثقافي في سلطنة عُمان، وركَّز في دورته الحالية على مجالات فنية مختلفة كالتصوير التشكيلي، والنحت، والجرافيك.

يهدف المعرض إلى إبراز التجارب الفنية التشكيلية العُمانية المعاصرة، وإيجاد تجربة جمالية قائمة على الحوار المشترك بين المنتج الفني والمتلقي الباحث عن الجمال، والتعايش الفعلي مع الخطاب البصري بخصوصيته المحلية بوصفه خطابا إنسانيًّا.

وقال الفنان التشكيلي حسين عبيد المنسق العام للمعرض: النسخة الخامسة مغايرة ومختلفة عن مثيلاتها من حيث الوسائط البصرية والمجالات الفنية، فقد تم إضافة مجالات جديدة وهي الخزف، والصور الفوتوغرافية المفاهيمية، والأعمال المجهزة في الفراغ.

وأضاف، أنَّ غياب الفنان التشكيلي العُماني الراحل موسى عمر – أحد مؤسسي معرض (تجليات بصرية) – شكَّل فراغًا كبيرًا، وتكريمًا لهذا الفنان الغائب جسدًا والحاضر روحًا ستكون تجاربه البصرية حاضرة في جميع نسخ معرض “تجليات بصرية”، وسيتم قريبًا الاحتفاء بتجاربه الفنية المتنوعة بما يليق بمكانته الفنية.

جدير بالذكر أنَّ المعرض الفني سيستمر بمقر صالة ستال للفنون حتى نهاية الشهر الجاري، وسيجد المتابع له فرصة للتعرف على مكوناته الفنية المختلفة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*