جوائز أسبوع عُمان للاستدامة 2024 تُسلط الضوء على الإنجازات في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية


 مسقط – وجهات|

في إطار فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة 2024، الحدث الأكبر في مجال الاستدامة في سلطنة عُمان، تخطط الشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة” بالتعاون مع شركة عُمان لتنظيم المعارض “كونكت” لتنظيم حفل توزيع جوائز أسبوع عُمان للاستدامة لعام 2024. 

 جدير بالذكر أن آليات تقييم جوائز أسبوع عُمان للاستدامة ستعتمد مؤشر الاستدامة العُماني الذي تم تطويره العام الماضي لتصنيف الشركات تبعاً لممارساتها المستدامة في محاور البيئة والمجتمع والحوكمة، حيث تم تصميم هذا المؤشر ليحقق هدفين رئيسيين، الأول هو توفير معايير ثابتة لتقييم الشركات وقياس أدائها في ميدان الاستدامة ودمج الممارسات المثلى في استراتيجياتها المؤسسية، والثاني هو تقييم التزام هذه الشركات في يتعلق بمسؤوليتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 

 من خلال استخدام مؤشر الاستدامة كأداة لتحليل الوضع الراهن، ستتمكن المؤسسات المشاركة من تقييم وتحليل حالة استدامتها الحالية مقارنةً بأقرانها في القطاع الذي تعمل به، إلى جانب تحديد المخاطر والفرص على المديين المتوسط والطويل. 

يعتبر المؤشر وسيلة لتقدير الجهود التي تقوم بها المؤسسات في مجال الاستدامة، وفي الوقت نفسه، يشجعها على الاستمرار في سعيها لتحقيق أهداف الاستدامة، مع توفير معايير واضحة لقياس أدائها بشكل شفاف. 
 من المتوقع أن تشهد هذه النسخة من جوائز أسبوع عُمان للاستدامة حضورا بارزا، يضم كبار المسؤولين من مختلف القطاعات، مثل وزارة الطاقة والمعادن، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وغيرها من الجهات الحكومية ذات العلاقة، فضلاً عن عدد من الرؤساء التنفيذيين للشركات والمعنيين في مجال الاستدامة. ومن المقرر إقامة الحفل بمركز المؤتمرات والمعارض يوم 28 أبريل 2024. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*