المشروع يتضمن مسابح ومطاعم ونزل للإقامة وسوق تراثي.. انجاز 80 ‎%‎ من أعمال تطوير تطوير عين الكسفة بالرستاق

الرستاق – وجهات| 

تواصل بلدية محافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، تنفيذ الأعمال الانشائية في مشروع عين الكسفة بولاية الرستاق،  حيث وصلت الأعمال فيها إلى أكثر من 80 بالمائة، مشيرة إلى أن القيمة الإجمالية لتطوير عين الكسفة تبلغ حوالي 400 ألف ريال عماني، ويتوقع انتهاء أعمال المشروع مع نهاية هذا العام 2023، ويتضمن المشروع تطوير واجهة العين والمنطقة المحيطة بها وإضافة عدد من المرافق الترفيهية والسياحية.
وأوضح المهندس بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية محافظة جنوب الباطنة، بأن مشروع عين الكسفة بولاية الرستاق في محافظة جنوب الباطنة سيساهم في جلب السياح. مشيرا إلى أن العين تشكل معلما سياحيا يرتاده الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان .

وقال بدر السعيدي أن اعمال المشروع يتضمن عمل منصة تطل على العين ومسابح وعدد من المطاعم والمقاهي ومظلات خارجية وعدد من المرافق الخدمية وعدد من المحلات التجارية والاستثمارية ومواقف للسيارات وتوسعة مجرى الوادي المحاذي للعين، وأكشاك، بالإضافة إلى ذلك سيتم إقامة مظلات ونزل للإقامة وسوق تراثي. 
وأضاف مدير عام بلدية محافظة جنوب الباطنة قائلا: كما أنه جارٍ العمل على تنفيذ مشروع استثماري بالقرب من العين ويعد قيمة مضافة، حيث تم تخصيص مكان للاستثمار لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالقرب من منطقة العين للراغبين في إقامة مشاريع استثمارية والتي تساهم في تنمية هذه المؤسسات، آملا أن يتم استغلال الموقع الاستغلال الأمثل من قبل الراغبين في الاستثمار ليكون أحد الوجهات السياحية الجاذبة للزوار في ولاية الرستاق وبمحافظة جنوب الباطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*