تتويج الرئيس التنفيذي لصحار الدولي بلقب “الرئيس التنفيذي للعام”

مسقط – وجهات|
 
تتويجاً لالتزامه بالتميز، تُوج أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، بجائزة “الرئيس التنفيذي للعام” للسنة الثالثة على التوالي وذلك في حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد والأعمال لعام 2023. 

وتأتي هذه الجائزة المرموقة تتويجًا لشخصية الفاضل أحمد المسلمي الملهمة والتي يتمركز تركيزها على تحقيق النمو المستمر الذي يتضمن مؤخرا اكتمال الاندماج الناجح، فضلا عن الاهتمام المستمر بالابتكار والارتقاء بتجربة الزبائن، والقيادة الاستثنائية لصحار الدولي نحو تحقيق أهداف البنك الاستراتيجية بما ينسجم مع الأهداف الوطنية، الأمر الذي يسهم في بناء نظام مصرفي متكامل واقتصاد مرن ومتنوع، وتمكين المجتمع بشكل عام. 

وحول تتويج الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، علق محمد بن محفوظ العارضي، رئيس مجلس إدارة صحار الدولي، قائلاً: بالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع والمتغيرة باستمرار، استطاع صحار الدولي أن يرسخ مكانته كمؤسسة رائدة في قطاع الخدمات المصرفية، وقد استطاع الفاضل أحمد المسلمي أن يقود التحول ويدفع تقدم البنك نحو آفاقٍ جديدة، حيث استطاع أن يضع أهداف استراتيجية واضحة للبنك ضمن استراتيجيته نحو تحقيق التميز.
 وأضاف العارضي قائلاً: في صحار الدولي نؤمن تمامًا بأن تحقيق التحول الاستراتيجي يتطلب فهما ووعي أعمق باحتياجات الزبائن، فضلا عن أهمية تعزيز الابتكار، وأن يكون لدينا العزم لاتخاذ القرارات الهامة لكي ننمو ونبادر بالتحول الاستراتيجي. وبينما نواصل مسيرتنا، تأتي هذه الجوائز لتشكل حافزا يدفعنا إلى المضي قدمًا نحو مزيد من النجاحات والتطور.

أقيم حفل توزيع جوائز عالم الاقتصاد والأعمال في 20 سبتمبر 2023 في فندق شيراتون عُمان تحت رعاية صاحب السمو السيد ملك بن شهاب آل سعيد، وقد توج الحفل عدد من أفضل الشركات ورواد الأعمال والشخصيات القيادية البارزة في السلطنة بحضور عدد من الشخصيات القيادية في القطاع المالي ورواد الأعمال وأعضاء الإدارات التنفيذية وعدد من المسؤولين في القطاع العام وصناع القرار. 

وتهدف هذه الجوائز المرموقة إلى تمكين القادة من مختلف القطاعات، وتعزيز روح التنافسية، وإثراء المجتمعات المالية والتجارية. 

من جانبه، علّق أحمد المسلمي حول استلام الجائزة قائلاً: “على الرغم من أنني ممتن حقا لتكريمي بهذه الجائزة المرموقة، إلا أنها ترمز إلى ما هو أبعد من الإنجاز الشخصي، حيث تعكس الجهود المشتركة لفريق العمل المتفاني في البنك. في صحار الدولي نؤمن أن القيادة الناجحة تتجاوز المسميات والمناصب؛ إنها تمتد إلى التأثير الايجابي. وبصفتنا مؤسسة بارزة في المجتمع المحلي، يواصل صحار الدولي الاسهام باستمرار في دفع عجلة التقدم الاجتماعي والاقتصادي في السلطنة، وتحفيز التغيير الايجابي، وتمكين الأفراد، ودعم الابتكار في جميع المجالات. وستكون هذه الجائزة بمثابة المحفز لنا لمواصلة مسار نمونا لتحقيق المزيد من الفوز معًا.
 واستناداً إلى الاستراتيجيات والمهارات الاستثنائية، والفهم العميق للسوق المحلي، استطاع أحمد المسلمي أن يحرز نتائج متميزة بالفعل عبر جميع المجالات التشغيلية. وبفعل ذلك تمكن أن يلعب دورًا محورياً لجعل صحار الدولي كيان بارز قادر على إعادة تشكيل منظور الخدمات المصرفية في عُمان. وتحت قيادته الملهمة، سجل صحار الدولي نقطة تحول تاريخية عقب الاندماج الناجح بين صحار الدولي وبنك إتش إس بي سي عُمان، ليضع مسارًا لزيادة القيمة المضافة على المدى الطويل لجميع الأطراف ذات الصلة.

يبلغ رأس المال للبنك بعد الاندماج على 1.5 مليار دولار أمريكي (بما يعادل 500 مليون ريال عماني)، كما شهد البنك زيادة كبيرة بنسبة 50% في الحصة السوقية ونمواً واسع النطاق بنسبة 118% في نقاط الخدمات المنتشرة في مختلف أنحاء السلطنة. وعلاوةً على ذلك، ازدادت القوى العاملة بنسبة 80%. وتشهد هذه الأرقام على التزام صحار الدولي بالنمو الاستراتيجي والمستدام، والبقاء على نهجه الشامل لتوفير تجربة ناجحة للمساهمين والزبائن والموظفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*