معرض ومؤتمر عُمان للصحة 2023 يعرض أحدث الابتكارات

مسقط – وجهات|

بدأت اليوم النسخة الثانية عشرة من معرض ومؤتمر عُمان للصحة 2023 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض في القاعة رقم 3 ومن المقرر أن يمتد الحدث على مدى ثلاثة أيام حتى يوم الأربعاء بتاريخ 20 سبتمبر 2023. 
وسيقام على هامش المعرض، مؤتمر عُمان للصحة المعتمد من برنامج التطوير المهني المستمر “CPD”، وعلقت المديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية: نسعد بإستقبال جميع الزوار إلى معرض ومؤتمر عُمان للصحة والذي يُعد أكبر حدث تجمع صحي وطبي في سلطنة عُمان. وبصفتنا الجهة المشرفة على تنظيم الأدوية والأجهزة الطبية؛ نلتزم بضمان سلامة وفعالية وجودة جميع المنتجات الصيدلانية و الأجهزة الطبية المتاحة في سلطنة عُمان. 
ويجسد المعرض إلتزام صناعة الرعاية الصحية في سلطنة عُمان على مشاركة المعرفة ودفع عجلة تقدم الصناعة.

ويعتبر معرض ومؤتمر عمان للصحة 2023، أكبر وأبرز حدث دولي مخصص لهذا القطاع، حيث يستضيف المعرض هذا العام أكثر من 160 رائد أعمال محلي ومؤسسات طبية عالمية رائدة من دول مثل الهند وإيران وماليزيا وتايلند وبولندا وباكستان والمملكة المتحدة ولبنان. 

ويقدّم المعرض منصة مثالية لتعزيز التعاون، ويتوقع أن يستضيف أكثر من 6000 زائر للمعرض و 800 زائر للمؤتمر. كما سيشهد مجموعة واسعة من العروض من شركات الرعاية الصحية من الدرجة الأولى ومقدمي حلول السياحة الطبية. كما يعد الحدث فرصة ثرية لإلتقاء خبراء الصناعة ويقدم مساحة فريدة للمشاركين للاطلاع على أحدث اتجاهات الصناعة ويعزز فرص التعاون والتواصل و بناء شراكات إستراتيجية في بيئة تسهّل التوسع الإستراتيحي في مجال الرعاية الصحية و تعزيز الانتشار و الوصول إلى السوق. 

ويهدف مؤتمر عمان للصحة إلى تحفيز نقاشات مثرية حول مجموعة متنوعة من المواضيع ذات الصلة. بالتركيز المكثّف على تطوير سياسات مستدامة لتحسين رعاية المرضى والابتكارات في بنية الرعاية الصحية وأهمية التعليم الطبي. كما تناولت مناقشات اللجان أيضا تفاصيل التأمين بالإضافة إلى استكشاف أساليب متنوعة لتمويل الرعاية الصحية. وفي اليوم الثاني الذي يتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى، سيشهد المشاركون إطلاق أُطر جديدة لمشاركة المرضى في سلطنة عُمان إلى جانب جلسات ومناقشات حول أهمية مشاركة المرضى و المجتمع في مجال الرعاية الصحية. وفي اليوم الثالث سيسلط الضوء على دور القطاع الخاص في تقديم الخدمات الصحية، بالإضافة إلى مناقشة إستراتيجيات رضاء العملاء من خلال إعتماد الابتكار. 

ومن المتوقع أن ينمو حجم الإنفاق على الرعاية الصحية في سلطنة عٌمان بنحو 4.7% بمعدل نمو سنوي مركب بين عامي 2022 و 2027 ليصل إلى 6.1 مليار دولار أمريكي، وهو أسرع نمو في دول مجلس التعاون الخليجي. 

وفي شهر يناير قامت وزارة الصحة العمانية بإطلاق 19 مشروع استثماري و 11 فرصة استثمارية و 14 مشروع تمكين، لزيادة القدرات وترقية القطاع الرعاية الصحية في سلطنة عُمان. وعلاوة على ذلك، ترحب حكومة سلطنة عُمان بالاستثمار الاجنبي في قطاعها الصحي المتنامي مما يفتح أبوابا لفرص إستثمارية جديدة نتيجة لمشاريع الرعاية الصحية بملايين الدولارات التي تجري حاليا و المقبلة على الصعيدين الوطني و الإقليمي. وفقا لرؤية الصحة 2050 وتهدف سلطنة عٌمان إلى الإستفادة من هذه المبادرات والتعاون مع الشركات الأجنبية لجلب منشآت دولية وموارد وخبراء إلى سلطنة عُمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*