“فيزا” وبنك مسقط يعلنان عن الفائزات ببرنامج “هي التالية” في سلطنة عمان

مسقط – وجهات|

أعلنت شركة Visa، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، بالتعاون مع بنك مسقط، و”أمازون ويب سيرفيسز” (AWS)، عن فوز ياسمين العلوي، مؤسسة شركة “سبرو أوت” الرائدة في مجال الأغذية الصحية، في النسخة الأولى من برنامج “هي التالية” في سلطنة عمان. وتم إعلان اسم الفائزة في حفل توزيع للجوائز استضافته جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العاصمة السعودية الرياض.
 وستحصل رائدة الأعمال الفائزة، والتي تم اختيارها في أعقاب عملية فرز دقيقة من بين أكثر من 880 مشاركة، على منحة بقيمة 50,000 دولار إلى جانب المشاركة في برنامج تدريبي لمدة عام من مركز التجارة الدولي (وكالة مشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية)، وأرصدة بقيمة 3,000 دولار من “أمازون ويب سيرفيسز”. 
وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي عبر مبادرة SheTrades التابعة إلى مركز التجارة الدولي، البرنامج الذي يدعم الشركات المملوكة لرائدات الأعمال. ومثلت المشاركات في البرنامج قطاعات متنوعة بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، صناعة المنسوجات، والتعليم، والأغذية والمشروبات، والخدمات المهنية، والعناية بالصحة والجمال.

واتبعت لجنة التحكيم مجموعة من المعايير في تقييم المشاركات، وهي تطور رحلة مقدمة الطلب في ريادية الأعمال؛ وقوة مقاييس الأعمال؛ والحضور الرقمي؛ وإظهار القدرة على حلّ المشكلات بثقة. 

وضمت لجنة التحكيم كلاّ من: مانيش غوتام، المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عُمان؛ وإلهام بنت مرتضى آل حميد، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط؛ ورضوان جاويد، رئيس شراكات شركات التكنولوجيا المالية والمؤسسات المالية ذات التراخيص الأجنبية في المملكة العربية السعودية، البحرين وعمان؛ ومنى السمين، رئيس الاستراتيجية والنمو في المملكة العربية السعودية لدى أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني. وللمرة الأولى، قدم برنامج “هي التالية” جائزة اختيار الجمهور بقيمة 10,000 دولار، والتي نالتها شمسة السلامي، مؤسسة “زُمر”، المنصة التي تُعنى بضمان الشمول المالي لكافة الفئات واستفادتها من الخدمات المالية الرسمية. 

 واستفادت رائدات الأعمال من خلال مشاركتهن في برنامج “هي التالية” من رؤى عملية قدمتها مجموعة من النساء الرائدات، بالإضافة إلى الوصول إلى أدوات قيّمة، وموارد تعليمية، ودورات تدريبية ميسرة. ويشمل ذلك الوصول إلى مجتمع “أمازون ويب سيرفيسز”، وبرنامج “ارتقِ بأعمالك” من مبادرة SheTrades التابعة إلى مركز التجارة الدولي. 

علاوةً على ذلك، ستوفر Visa بالتعاون مع مركز التجارة الدولي دعماً استشارياً فردياً لـ 30 متأهلة نهائية لتزويدهن بتوجيهات ورؤى قيّمة تساعدهن في تعزيز استراتيجياتهم التجارية والمالية.  

وقال مانيش غوتام، المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عُمان: تواصل الشركات الصغيرة التي تقودها نساء إظهار مرونة عالية وإمكانات مستقبلية واعدة، ونحن في Visa نفخر بدعم هذه الشركات وتكريمها في سلطنة عمان. ونتقدم بأحرّ التهاني من جديد للفائزات في برنامج ’هي التالية‘ في السلطنة، ونتطلع إلى مواصلة دعمهن في رحلتهن الريادية”. 

 بدورها، قالت إلهام بنت مرتضى آل حميد، مدير عام الأعمال المصرفية للشركات ببنك مسقط: انطلاقاً من حرصنا في بنك مسقط على دعم رواد الأعمال في مساعيهم للارتقاء بأعمالهم، نفخر بمواصلة شراكتنا مع Visa في إطار برنامج ’هي التالية‘ الداعم لجهود تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة من قبل رائدات الأعمال. وأود أن أستغل هذه الفرصة لتقديم خالص التهاني للفائزة بجائزة ’هي التالية‘ في سلطنة عمان، مع خالص أمنياتنا لجميع المشاركات بالنجاح والتقدم في مسيرتهن. ونأمل أن يستمر البرنامج في إلهام مزيد من رائدات الأعمال في المستقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*