المنتخب الوطني للشراع يحزر المركز الثالث في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست 2023 بتركيا

مسقط – وجهات|

نجح بحّارة منتخبنا الوطني للشراع من إحراز المركز الثالث على مستوى الفرق في النسخة السابعة من البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست 2023 والتي أقيمت منافساتها في مدينة تكيرداغ التركية بمشاركة أكثر من 400 بحّار وبحّارة قدموا من أذربيجان وبلغاريا والكويت وتايلاند وماليزيا، بالإضافة إلى تركيا وسلطنة عُمان. شارك المنتخب الوطني للشراع بـ (11) بحّار وبحّارة من مختلف مدارس الإبحار الشراعي التابعة للمؤسسة في كل من الموج مسقط والمصنعة وصور.

 وخلال مجريات البطولة التي جرت منافساتها على الساحل الشمالي لبحر مرمرة في الفترة من تاريخ 1 ولغاية 5 سبتمبر، نجح بحّارتنا من تقديم مستويات قوية خلال السباقات التي شهدت سيطرت البلد المضيف على أغلب السباقات وتتويجه بالمركز الأول في منافسات الفرق، يليه الفريق البلغاري ومن ثم المنتخب الوطني للشراع ثالثا. تضمنت البطولة فئتين من السباقات، إحداهما كانت للبحارة دون (10) سنوات، والفئة الأخرى للبحارة الذين تتراوح أعمارهم بين(10-18) سنة.

 ففي منافسات المجموعة الفضية للبحّارة الناشئين دون (10) سنوات، تمكن البحّار حبيب بن عزيز الحسني من الظفر بالمركز (48)، فيما احتل البحّار حارب بن محسن البوسعيدي المركز (13) في منافسات المجموعة البرونزية. وأما في منافسات المجموعة الذهبية للبحّارة الشباب والتي شارك خلالها (66) بحّاراً، تمكن البحّار تميم بن سليمان البلوشي من الظفر بالمركز (25)، يليه البحّار فراس بن هيثم النبهاني في المركز (46) والبحّار عبد الرحمن بن خالد الهادي في المركز (50)، فيما حلّ البحّار حسن بن ناصر الوهيبي في المركز (52) وفي المركز (62) حلّ البحّار سعود بن طالب الشقصي. 

وبالنسبة لمنافسات المجموعة الفضية التي شهدت مشاركة (65) بحّاراً، أحرز البحّار حسن بن محسن العريمي المركز (22)، يليه البحّار خميس بن ناصر المشايخي في المركز (26)، في حين حصلت البحّارتان ترتيل بنت زايد الحسنية وهديل بنت يوسف المشيفرية على المركزين (43) و (60) على التوالي.

 وأشاد محسن بن علي البوسعيدي، رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار بالنتائج الجيدة التي حققها البحارة في البطولة رغم المنافسة القوية التي شهدتها السباقات من قبل البحارة المشاركين. مضيفاً بان نجوم منتخبنا الوطني للشراع كانوا عند حسن الظن ونجحوا في إثبات قدراتهم وإمكانياتهم في منافسات البطولة.
 كما أوضح البوسعيدي بأن المنافسات كانت تحدياً صعباً للبحّارة في ظل التنافسية العالية من البحّارة الأتراك وبلا شك كانت المشاركة مكسب كبير لبحّارة المنتخب الوطني وفرصة رائعة للاحتكاك بالبحّارة الدوليين وكسب المزيد من الخبرات في بيئات مختلفة وظروف تنافسية عالية.

 كما أكد رئيس قسم الأداء بعُمان للإبحار بأن الهدف الرئيس من هذه المشاركات على المدى البعيد هو تطوير البحّارة ومنحهم مزيداً من الثقة مع تطوير مهاراتهم وإمكانياتهم وإعدادهم جيداً للاستحقاقات الدولية القادمة وكلنا ثقة في قدرات المنتخب وتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات. 

 وضمت قائمة المنتخب الوطني للشراع المشارك في البطولة كل من؛ البحّار حسن الوهيبي والبحّار عبد الرحمن الهادي والبحّار حبيب الحسني والبحّار حارب البوسعيدي من مدرسة الموج مسقط، إضافة إلى البحّار تميم البلوشي والبحّار سعود الشقصي والبحّار فراس النبهاني والبحّارة ترتيل الحسنية وهديل المشيفرية من مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي والبحّار خميس المشايخي والبحّار حسن العريمي من مدرسة صور.

 فيما رافق بعثة المنتخب طاقم إداري وفني بقيادة غالب بن سيف المعمري، مدير مدرسة المصنعة للإبحار الشراعي، بالإضافة إلى سلطان بن عبد العزيز الزدجالي مدرب المنتخب ويساعده كل من جاسم الحربي وهاجر المعمرية. فيما يستكمل بحّارة عُمان للإبحار لقوارب الأوبتمست مشاركاتهم القادمة عندما يخوضون منافسات بطولة بيور للإبحار الشراعي لقوارب الأوبتمست في مدينة بودروم التركية في الفترة من تاريخ (10-15) أكتوبر، ومن ثم أسبوع المصنعة للإبحار الشراعي بمنتجع بارسيلو في الفترة من تاريخ (18 – 24) أكتوبر ، تليها بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من تاريخ (29) أكتوبر ولغاية (5) نوفمبر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*