عُمان في المرتبة 7 عالميا ضمن الوجهات الأسرع نموا للسياح الوافدين في 2022


دبي – وجهات|

حلت سلطنة عُمان في المرتبة السابعة عالمية في قائمة البلدان الاكثر استقطابا للسياح الوافد في عام 2022 ، فيما كان لأوروبا حصّة الأسد من السياحة عام 2022، بحسب تقرير صادر عن Skift Research تناول أفضل الوجهات التي شهدت الانتعاش الأكبر لجهة الوافدين الدوليين.
وتصدّرت النمسا قائمة أسرع الوجهات نموا للوافدين الدوليين لعام 2022 مقارنة مع عام 2019، حسب ما نشره موقع “سي إن إن عربية”، وأدرجت ثلاث دول عربية على قائمة البلدان العشر الأولى التي شهدت انتعاشًا.فحلّت الإمارات في المرتبة الثانية، وقطر وسلطنة عُمان المرتبتين السادسة والسابعة على التوالي.

وفيما يتعلق بأفضل الوجهات للوافدين الدوليين لعام 2022، تصدّرت إسبانيا المرتبة الأولى في القائمة، وتلتها أمريكا، ثم تركيا، فإيطاليا.وبحسب تقرير حالة السفر لعام 2023 الصادر عن Skift، فإن مصدر البيانات يعود لمنظمة السياحة العالمية التي لا تملك بيانات عن فرنسا في عام 2022. والبيانات المتوفرة هي لغاية يونيو 2023.

وكانت الإمارات هي الدولة العربية الوحيدة التي شملتها قائمة العشر الأوائل. وجاءت في المرتبة الأخيرة.
وتوفر Skift Research أدوات البحث والتحليل والبيانات من أجل فهم قطاع السفر  الجوي والقوى الخارجية التي تقود التغيير بشكل أفضل. 
ويستخدم الفريق التحليل المالي والاقتصادي وبيانات مسح الملكية لدعم الملاحظات النوعية والتنبؤات التي تركز على السفر.

وتعمل Skift Research مع أكثر من 25 شريكَ بيانات من جميع أنحاء صناعة السفر لتقديم رؤى حول أداء القطاعات والبلدان.
وتتمتع سلطنة عمان بتنوع المواقع السياحية نظرا لما تمتاز به من إرث تاريخي وحضاري وتنوع جغرافي ومناخي ساهم في اجتذاب السياح طوال العام.وتستقطب الأماكن الطبيعية كالأودية والجبال والشواطئ والكثبان الرملية والكهوف في مختلف محافظات السلطنة السياح للاستمتاع بالمناظر الخلابة وممارسة العديد من الأنشطة كالتخييم وتسلق الجبال وركوب الأمواج والغوص وغيرها.

وتعد المواقع التاريخية والتراثية من أهم الأماكن التي تجتذب الزوار حيث يوجد بالسلطنة أكثر من 500 قلعة وحصن، ويتم تحويل عدد منها الى نزل ومتاحف لخدمة النشاط السياحي. وتمنح الطبيعة العمانية زوار السلطنة فرصة لا مثيل لها لخوض مختلف التجارب على صعيد الأنشطة والمغامرات فسواء كانوا من محبي تسلق الجبال أو التزلج على الكثبان الرملية أو ركوب الأمواج أو الغوص واستكشاف أعماق البحار سيجدون ما يطمحون إليه من خلال زيارة الكثبان الرملية في محافظة شمال الشرقية أو سواحل السلطنة الممتدة أو الجبال الشاهقة كالجبل الأخضر وجبل شمس واكتشاف الكهوف المليئة بالأسرار مثل كهف مجلس الجن ثاني أكبر كهوف العالم.
كما يمكن للسائح أن يخوض تجربة سباق السيارات على الطرق الوعرة أو ركوب الدراجات الهوائية في الممرات الجبلية الرائعة وتشتهر السلطنة بوجود عدد من أكثر ملاعب الجولف روعة في المنطقة ومصممة وفقا لمعايير اتحاد محترفي الجولف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*