دراسة لمرسى الموج تكشف عن إقبال شديد من الزوار الأوروبيين على رحلات الغطس

مسقط – وجهات |

استقبل مرسى الموج، الحائز على جائزة المرساة الذهبية في قلب الموج مسقط، الوجهة المثالية للحياة العصرية، 20,000 زائر وسائح هذا العام، وذلك بحسب استبيان تم إجراؤه حول طبيعة الزوار الأجانب والأنشطة التي تحظى بأعلى مستويات من الإقبال.

فوفقًا لثلاثة من مشغلي الرحلات البحرية بالمرسى وهم مولا مولا، وأصداف الديمانيات، وعمان للسياحة البحرية – يشكّل الأوروبيون، الذين تتراوح أعمارهم ما بين الخامسة والعشرين والخامسة والخمسين، غالبية الزوار، ويقبلون على أنشطة الغطس ورحلات جزر الديمانيات من بين العديد من أنشطة المغامرات البحرية.

خلصت هذه الدراسة إلى نتائج مهمة تساعد مشغلي الرحلات البحرية في المرسى، وعددهم ثلاثة عشر، في فهم مدى إقبال الزوار على الرحلات المختلفة، وبالتالي يمكنهم تصميم خدماتهم بما يتماشى مع الطلب لضمان حصول الزوار على تجارب استثنائية لا تنسى.

جدير بالذكر أن شركتي أصداف الديمانيات ومولا مولا قد حازتا على جائزة اختيار المسافرين من تريب أدفايزر، وهو اعتراف دولي يجعلهما من بين أهم 10% من المعالم السياحية في العالم. كما أفاد المشغلّان، إلى جانب شركة عمان للسياحة البحرية، أن الغطس السطحي حظي بأعلى نسبة حجز فيما تعتبر جزر الديمانيات أهم وجهة يقصدها الزوار.

فمياه البحر النقية الدافئة تجذب عشاق الغطس ممن يقصدون هذه الوجهة الفريدة للاستمتاع بالحياة البحرية الثرية والكائنات المتنوعة التي تعيش بجوار الشعاب المرجانية الاصطناعية، التي أسسها الموج مسقط بالشراكة مع وزارة الزراعة والثروة السمكية منذ عام 2014.

تشتهر جزر الديمانيات في أوساط عشاق السياحة البحرية باسم “مالديف الشرق الأوسط” بفضل جمالها الطبيعي الأخاذ، وهي عبارة عن أرخبيل يتألف من 9 جزر تتميّز بشواطئها الساحرة. تقع هذه المحمية الطبيعية على بعد 18 كيلومتر من ساحل بركاء وعلى مسافة أقل من ساعة واحدة بالقارب من مرسى الموج، الذي يعتبر أقرب وأفضل موقع للانطلاق إليها في السلطنة.

وتعليقًا على نتائج هذه الدراسة، قال ناصر الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: يسعدنا أن نرى النجاحات التي يحققها المرسى في استقطاب الزوار من جميع أنحاء المنطقة والعالم ككل، وذلك بفضل حرص القائمين عليه على وضع معيايير جديد للتميّز، إلى جانب المطاعم والمقاهي المطلة على البحر والتجارب البحرية الاستثنائية التي يمكنهم الاستمتاع بها هناك.

واضاف: استقبل المرسى أكثر من 20,000 زائر هذا العام حتى اليوم، فهو يعتبر من أهم أصول الموج مسقط التي تحقق أثرًا إيجابيًا ملموسًا للسلطنة، حيث يساهم في دعم السياحة والتنويع الاقتصادي من خلال العديد من مشغلي الرحلات البحرية الذين يتخذون من المرسى مقرًا لأعمالهم ويحظون بدعم من القائمين عليه.

يوفّر مشغلو الرحلات البحرية في مرسى الموج العديد من الأنشطة الترفيهية والمغامرات البحرية، مثل التزلج على الماء وركوب الدراجات المائية وألواح التجديف واستئجار القوارب ودورات الغوص والإبحار، إلى جانب أنشطة الغطس ورحلات القوارب.

مرسى الموج، الذي افتُتح في عام 2011، هو أول مرسى في المنطقة يحصل على جائزة المرسى الدولي النظيف وجائزة المرساة الذهبية الدولية من الفئة الخامسة، ويضم المرسى 400 مرفأ، ما يجعله أحد أكبر المراسي في الشرق الأوسط. يقع المرسى في الموج مسقط، أول مجمّع سياحي متكامل في السلطنة والوجهة المثالية للحياة العصرية، ويحتضن 8,000 ساكن من 85 جنسية، ويستقطب أكثر من 4.9 زائر سنويا ممن يقصدونه للتمتّع بنمط الحياة العصري وزيارة منافذ التجزئة العالمية وخيارات تناول الطعام والشراب والترفيه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*