ندوة الأسبوع البلدي الخليجي الأول بصلالة تستعرض المقومات الاقتصادية والسياحية في محافظة ظفار

صلالة – العُمانية|

 بدأت اليوم في صلالة بمحافظة ظفار فعاليات ندوة الأسبوع البلدي الخليجي الأول التي تنظمها وزارة الداخلية بمشاركة الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ضمن فعاليات الأسبوع البلدي الخليجي الأول.

رعى افتتاح الندوة التي تستمر ثلاثة أيام في فندق ميلينيوم صلالة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

وألقى المهندس خميس بن محمد الحسني مدير بمكتب الأمين العام بوزارة الداخلية رئيس اللجنة المنظمة كلمة أشار فيها إلى أن تطوير العمل البلدي يحظى باهتمام بالغ من قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتباره أحد روافد التنمية المستدامة؛ مشيرا إلى أن انعقاد الأسبوع البلدي الخليجي الأول في سلطنة عُمان جاء انطلاقًا من أهداف دول مجلس التعاون التي تسعى إلى تحقيق التنسيق والتكامل بين الدول الأعضاء في مختلف المجالات وتبادل الخبرات ونقل المعرفة والتجارب الحديثة بينها خاصة في مجال العمل البلدي.

تضمن الافتتاح تقديم عرضين مرئيين الأول حول المقومات الاقتصادية والسياحية في محافظة ظفار، فيما تناول العرض الثاني، مسابقة مشروعات التنمية على مستوى المحافظات في سلطنة عُمان.

وتشتمل الندوة على أربعة محاور رئيسية هي تداول الأغذية بواسطة عربات الأغذية المتنقلة، ودور الاستثمار في تعزيز الجوانب الاقتصادية للعمل البلدي، ومحور المدن الذكية والتقنيات الناشئة في تطوير العمل البلدي، بالإضافة إلى تطوير وتجميل المدن.

يصاحب برنامج الندوة تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات الخدمية بمحافظة ظفار من بينها مشروع تطوير سوق الحافة ومشروع إطلالة دربات إلى جانب زيارة مشروع إطلالة شاطئ المغسيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*