توقيع اتفاقية الخدمات الجوية مع بيلاروسيا

مسقط – العُمانية|

 وقعت سلطنة عمان ممثلة بهيئة الطيران المدني، اليوم، على اتفاقية الخدمات الجوية مع جمهورية بيلاروسيا في مقر هيئة الطيران المدني المتعلقة بتعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني بين البلدين الصديقين.

وقع الاتفاقية من الجانب العُماني المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، فيما وقعها من الجانب البيلاروسي لغور غولوب مدير إدارة الطيران بوزارة النقل والاتصالات بجمهورية بيلاروسيا.

وتهدف الاتفاقية إلى تنظيم الجوانب التشغيلية والفنية بما يخدم المصالح المشتركة في مجال تنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين، وتضمنت 24 مادة، بالإضافة إلى ملحق خاص بجدول الطرق الجوية بين البلدين.

وتنوعت تلك المواد بين أحكام اقتصادية وأحكام للتعاون التنظيمي والتشغيلي تمكن شركات الطيران المعينة بالبلدين من تشغيل عدد من الرحلات الجوية للركاب وللشحن الجوي بين مطارات البلدين، كما يمكن لتلك الشركات عقد اتفاقيات تعاونية للتشغيل بالرموز المشتركة.

وأوضح المهندس نايف بن علي العبري أن توقيع هذه الاتفاقية بين سلطنة عمان وجمهورية بيلاروسيا تأتي استمرارا في سعي هيئة الطيران المدني في ربط سلطنة عمان مع دول العالم. مشيرا إلى أن الاتفاقية تتضمن العديد من البنود مثل: فتح الأجواء بين سلطنة عمان وجمهورية بيلاروسيا، وتسهيل حركة الشحن والبضائع مما سيعزز من الحركة البينية بين الدولتين في جميع الأصعدة وكذلك سيعزز الحركة السياحية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال العبري، إن الاتفاقية تفتح نافذة للناقلات الوطنية من كلا البلدين للربط المباشر بين مسقط ومينسك والنقاط الأخرى في سلطنة عمان، معربا عن أمله في تفعيل هذه الاتفاقية واستثمارها الاستثمار الأمثل من قبل الناقلات الوطنية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالله بن مسعود الحارثي القنصل الفخري لجمهورية بيلاروسيا لدى سلطنة عمان، بأن اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين تعتبر الإطار القانوني لتشغيل وتنظيم الرحلات الجوية بين سلطنة عمان وجمهورية بيلاروسيا. مشيرا إلى أن الاتفاقية ستسهم في تعزيز التعاون في جميع المجالات السياحية والتجارية والاقتصادية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*