بالتعاون مع جهاز الاستثمار العماني.. “مطارات عُمان” تنفذ حملة تعريفية بالقيمة المحلية المضافة بمطار مسقط الدولي

مسقط – وجهات|

نفذت “مطارات عُمان” بالتعاون مع جهاز الاستثمار العماني، صباح اليوم فعالية الجولة التعريفيه بالقيمة المحلية المضافة وذلك بمطار مسقط الدولي.

حضر الفعالية من جانب “مطارات عمان” وشركاتها التابعة، الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لـ “مطارات عُمان” ومن جانب جهاز الإستثمار العماني الشيخ ناصر بن سليمان الحارثي، نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني للعمليات.

ركزت الفعالية على تعريف موظفي “مطارات عمان” وموظفي شركاتها ترانزوم المناولة وترانزم ساتس الشحن والشركات العاملة بالمطار بأهمية برنامج القيمة المحلية المضافة وفوائد تطبيقها في العقود والمشتريات للشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة والمجتمع، بالإضافه إلى التشجيع لشراء المنتج المحلي واستقدام مقدمي الخدمات المحليين.

وعلق الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عمان قائلا، أن “مطارات عُمان”، وشركاتها، تعطي الأولوية في الشراء للشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة. مشيرا الى ان قيمة المشتريات التي نفذتها “مطارات عُمان” من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عام 2022 أكثر من ثلاثة ملايين ريال عماني، وفي الربع الأول من عام 2023 أكثر من نص مليون ريال عماني.

وكان جهاز الاستثمار العماني قد اطلق في فبراير 2023، أربعة برامج؛ لتعزيز القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي ضمن مشروع “قمم”، تمثلت في برنامج القائمة الإلزامية، وبرنامج تطوير الموردين، وبرنامج تخصيص المنتجات والخدمات للسوق المحلي، والمبادئ التوجيهية للبحث والتطوير والابتكار.

وجاء إطلاق هذه البرامج ترجمةً للتوجيهات السامية من حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، بشأن زيادة المحتوى المحلي، وتعزيزا لجهود تمكين القطاع الخاص من قيادة دفة الاقتصاد العماني وفقا لأولويات “رؤية عمان 2040″، وإسهاما في إثراء المنتجات المحلية، والرقي بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*