“مطارات عمان” توقع مذكرة تفاهم مع أكاديمية “آي جي إيه” مطار اسطنبول

مسقط – وجهات|

وقعت “مطارات عُمان” ممثلة في معهد الشركة التابع لها، مذكرة تفاهم مع أكاديمية آي جي إيه “مطار إسطنبول”، بهدف تفعيل التعاون المشترك وتعزيز مجالات التدريب الجوي.

وقع المذكرة من جانب “مطارات عُمان”، حمود بن سالم الحجري مدير اول التدريب بـ “مطارات عمان”، ومن جانب أكاديمية “مطار اسطنبول، مدير ادارة الموارد البشرية بالشركة.

وتهدف المذكرة بشكل أساسي إلى تعزيز العلاقات الودية بين الجانبين. وأظهر الطرفان التزامهما بأن يكونا روادا عالميين في مجال التدريب الجوي، فضلاً عن دعم توسع كلٍ منهما في الصناعة.

وستساهم مذكرة التفاهم بين الطرفين إلى رفع مستوى التعاون بين منظمتي التدريب الجوي، وستسعى نحو التوسع في المجالات التي تخدم قطاع صناعة الطيران العالمية وتبادل الخبرات بين الطرفين.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار العلاقات الثنائية المتميزة والتعاون البنّاء القائم بين معهد مطارات عُمان” وأكاديمية آي جي إيه “مطار إسطنبول”، نحو التوسع في المجالات التي تخدم وتهتم بتنمية الموارد البشرية وتبادل الخبرات بين الطرفين.

جدير بالذكر ان معهد التدريب التابع لـ “مطارات عُمان”، حصل مؤخرا على الاعتماد الرسمي لتأسيس معهد “مطارات عمان” للتدريب المهني والإداري الخاص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة الطيران المدني. وجاء اعتماد “معهد مطارات عمان” بعد استيفائه لشروط الاعتماد المؤسسي ومعاييره المعتمدة المحلية على غرار حصول المعهد على الاعتراف من قبل هيئة الطيران المدني المحلية وكذلك حصوله على عدد من الاعتمادات العالمية، حيث حصل المعهد مؤخرا على الاعتماد الدولي من قبل جمعية القلب الأمريكية ليصبح معهد تدريب معتمد دوليا ومستقلاً لتدريب وتقديم دورات المهارات الأساسية لدعم الحياة وفق أنظمة جمعية القلب الأمريكية إلى جانب العديد من الاعتمادات الأكاديمية ذات العلاقة.

في حين، يعد مطار آي جي إيه إسطنبول ، أحد أرقى المطارات في العالم، وتم تكريمه مؤخرا بجائزة أخرى في جوائز النقل الجوي الإقليمية ، والتي تعد واحدة من الجوائز الرائدة في قطاع الطيران العالمي. ونجح مطار إسطنبول الدولي ، الذي تم اختياره كـ “مطار العام” من قبل جوائز النقل الجوي الإقليمية في عامي 2021 و 2022 ، هذه المرة في تحقيق “جائزة الشركة” في حفل توزيع جوائز النقل الجوي الإقليمية.

وبعد الفوز في عامي 2021 و 2022 ، حصل مطار إسطنبول الدولي “IGA ” في تركيا على جائزة مطار العام مرة أخرى في عام 2023 في حفل توزيع جوائز النقل الجوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*