ضيافة أتانا الأشخرة.. وجهة صيفية منعشة على بحر العرب

الأشخرة – تقرير ” وجهات”|

تعد نيابة الأشخرة في محافظة جنوب الشرقية من سلطنة عمان، واحدة من الوجهات السياحية الصيفية على وجه الخصوص نظرا لما تملكه من شواطىء وساحل خلاب واعتدال جوها خلال أشهر الصيف حيث تتأثر بالرياح الموسمية التي تهب على محافظة ظفار.
ويمكن للزوار الاستمتاع في الاشخرة لقضاء اجازة ممتعة خاصة لمحبي الألعاب المائية ممثلة في التزحلق على موج البحر، وغيرها من الأماكن السياحية التي تشتهر بها الأشخرة.

“وجهات” التقت مع سعيد العريمي مدير ضيافة أتانا الأشخرة، لنتعرف عن قرب على الاستعداد لاستقبال الزوار خلال موسم الصيف، حيث تعتبر الاشخرة واحدة من مواقع الجذب السياحية.

يقول العريمي ان ضيافة أتانا الاشخرة تعتبر فندق من فئة 3 نجوم، فهي اجمل وارقى دور ضيافة فندقية في نيابة الاشخرة، حيث اصالة الضيافة العمانية التي يلامسها كل ضيف وزائر لهذا المكان. 

ويضيف قائلا: تستعد الضيافة كعادتها لاستقبال ضيوف فصل الخريف والذي تتميز به النيابة من كل عام حيث تم العمل على توفير كل الخدمات التي تلبي احتياجات النزيل اثناء اقامته، من خلال وجود أجنحة بإطلالة على بحر العرب مزودة بخدمة الانترنت، وإطلالة أخرى على حديقة أتانا التي تتميز بوجود العديد من الأشجار المتنوعة مع ممشى صحي وألعاب أطفال وحوض سباحة وأماكن مهيأة للشوي وايضا لسرد الحكايات التي من خلالها يتعرف الزائر على قصص اهل النيابة والتاريخ البحري، ووجود الكثير من الأنشطة التي من خلالها يستطيع الزائر ان يستمتع بها، مثل الانشظة البحرية المتنوعه وأنشطة لزيارة الرمال الناعمة وتجربة الحياة البدوية والكثير من هذه الأنشطة، وايضا يوجد بالضيافة مطعم يسمى بمطعم البدن وغرفة لالعاب الأطفال وصالة رياضية. 

42 جناحا 
ويقول العريمي: يوجد في الفندق 42 جناحا فاخرا وعدد غرفتين، وكل جناح يحتوي على غرفة نوم وصالة كبيرة مع دورة مياه للاطفال، كما توجد غرفة خاصة لألعاب الأطفال وايضا وجود الكثير من الأنشطة التي توفرها الضيافة للنزلاء، وايضا يوجد قسم خاص للاطفال في حديقة اتانا من خلال توفير لعبة كبيرة.

وعن توقعاته لموسم السياحة الصيفية في الاشخرة، يقول سعيد العريمي لـ “وجهات”: تتميز الاشخرة بالجو اللطيف البارد في فصل الصيف لثأثرها بالرياح الموسمية التي تهب على خط بحر العرب.
 الاشخرة اسم لايستطيع الا ان يدونه ويزوره اي عماني او زائر لعمان خاصة في فصل الصيف، لما لها من لطافة للجو الخريفي في فصل الصيف.
وتوقع بأن يكون هناك زخم للزوار في هذه الفترة الموسمية وذلك على المعتاد من كل سنة ناهيك عن ان هذه السنة بالذات والتي سوف يكون هناك الكثير من الفعاليات في الاشخرة تختلف عن باقي الفترات الصيفية السابقة والتي ستعمل بالتاكيد على جذب الكثير من الزوار، وعلى وجه التحديد سوف يقام ملتقى صيفي كبير هذه السنة في الاشخرة بتوجيهات واهتمام كبير من محافظ جنوب الشرقية. 

جوانب الجذب السياحي
واضاف: تعتبر الشواطئ الذهبية الناعمة والاجواء الباردة في فصل الصيف خاصة والجميلة على مدار العام، في الاشخرة احد عوامل الجذب للزوار اضافة الى يوميات اهل البحر ووجود الرمال الصحراوية في الجهة الغربية والحياة البدوية.. 

وبالاستمتاع بالشواطىء والاستجمام فيها وتجربة الأنشطة التي تتميز لهذا الجانب من العامل الطبيعي، ايضا زيارة الميناء ومشاهدة الصيادين وانشطتهم البحرية المختلفة والتجول في النيابة. 
توسعات وتجديدات
وقال العريمي: دوما نحن في ضيافة أتانا الاشخرة الى توفير ما يحتاجه الزوار وان توفير محطة في الفندق لاصحاب الكرفانات المتجولة للتزود بالماء الكهرباء وتناول المشروبات والضيافة، وايضا الاهتمام بالجانب الشرقي للفندق وتهيئته لتوفير خدمات والعاب اضافية للزوار. 

وفي ختام اللقاء يؤكد سعيد العريمي ان نسبة الشغال تكون جيدة في الموسم ونأمل ان تزداد هذا العام مع عودة حركة السفر دوليا بشكل واسع بعد جائحة كوفيد 19. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*