التوقيع على مذكرة تعاون لإدارة مشاريع الأكشاك لذوي الإعاقة بمحافظ جنوب الباطنة


الرستاق – وجهات|
 
وقع بمكتب محافظ جنوب الباطنة على مذكرة تعاون مع شركة أساس (قادرون) للمشاريع المستدامة لإدارة عدد من الأكشاك في ولاية الرستاق وعدد من الأكشاك في ولاية العوابي لتسليمها للأشخاص ذوي الإعاقة.
وقع الاتفاقية الشيخ سيف بن حمير ال مالك الشحي محافظ جنوب الباطنة، مع الشركة المنفذة للمشروع وبالتعاون مع المديرة العامة للعمل بالمحافظة. وقال محافظ جنوب الباطنة: إن هذه الاتفاقية نسعى من خلالها إلى تحقيق جذب الاستثمارات، وتنمية الاقتصاد. مشيرا أن مثل هذه الاتفاقية تعمل على تحفيز القطاع الخاص لتمويل المشروعات التنموية وترسيخ الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وكذلك لخلق فرص عمل ودعم لهذه الفئة ذوي الإعاقة من قبل المحافظة .وكذلك تستهدف هذه الاتفاقية للاهتمام بهذه الفئة من ذوي الإعاقة وكذلك لإنشاء مشاريع تحقق قيمة مضافة للاقتصاد والتنمية المحلية في محافظة جنوب الباطنة، من خلال تنشيط الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية، بما يسهم في النهوض بالتنمية الاقتصادية، وتحقيق أهداف رؤية عمان 2040.
وأكد بدر بن محمد السعيدي مدير عام بلدية المحافظة: بإن المحافظة تسعى لتحقيق مبدأ المساهمة المجتمعية ودعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة، وتأتي هذه الاتفاقية كمبادرة من المحافظة لدعم فئة “ذوي الأعاقة” وتوفير فرص العمل لهم، وتمتاز هذه المشاريع كونها من الطابع الحديث ومتماثله مع مكونات البيئة المحيطة بها وذات جودة عالية ويتم تشغيلها باستخدام الطاقة الشمسية.
من جانبه، قال عمر بن محمد البلوشي مؤسس برنامج قادرون من شركة أساس مسقط: شركة أساس مسقط تبنت ملتقى قادرون للمشاريع المستدامة وهي مشاريع مستدامة لذوي الإعاقة من أجل أن يكون لهم دخل مستقل يوفر لهم الحياة الكريمة، ونؤكد للجميع بإن هذه الفئة قادرة على العطاء والإبداع والإنتاج في كافة المجالات. 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*