سالم المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة ل “وجهات “: حملة اكتشف جمال عمان الصيفية تبدأ منتصف مايو

مسقط-وجهات | أكد سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة ان حملة اكتشف جمال عمان الصيفية سوف تبدأ من منتصف مايو الجاري وتستمر إلى شهر سبتمبر وتغطي كافة محافظات السلطنة بهدف تعزيز الحركة السياحية ورفع نسب الإشغال في القطاع الفندقي.
وقال في تصريح خاص ل ” وجهات ” : اننا لأول مرة نشرك دول الخليج في إطار الحملة الترويجية للصيف بعد زيارات لعدة مدن في المملكة العربية السعودية ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لتغطي كل الإمارات خاصة واننا مقبلون على موسم صلالة السياحي ولدينا عدد من الفنادق التي تقدم عروضا خاصة للسياح وهي مخفضة بشكل كبير بهدف استقطاب الافواج السياحية خلال فترة الصيف.

حزم سياحية
وأشار إلى أن هناك حزما سياحية متعددة وضعت بالاتفاق بين وزارة السياحة والقطاع الفندقي والتي تهدف إلى تعزيز الموسم الصيفي بنسب مرتفعة من السياح بجانب إعطاء فرصة للاستمتاع للعائلات العمانية والمقيمين في السلطنة بالأسعار المطروحة والتي تعد مناسبة للتنفيس عن النفس مع الأسرة من خلال قضاء ليال في أحد الفنادق مع استمتاع الأطفال بالبرامج التي تضعها الفنادق.
وقال المعمري، كما أننا نهدف إلى جعل السلطنة مزار سياحي على مدار العام خاصة من خلال جذب أسواق مثل السوق السعودي الذي يعد سوقا مزودا بافواج سياحية محبة للسفر والاستمتاع بالطبيعة الخلابة كما هو لدينا في السلطنة مثل صلالة والجبل الأخضر وغيرها من المواقع.

تدفق سعودي
وتوقع مدير عام الترويج بوزارة السياحة تدفق أعداد كبيرة من السوق السعودي خلال فترة الصيف في ظل الأجواء الجيوسياسية التي يشهدها العالم خاصة وان السائح الخليجي بات يفضل البقاء في دول المنطقة للاستمتاع ببرامجها المتنوعة. خاصة وان هناك مطالب من المجتمع الخليجي على أهمية أن يتم تشجيع السياحة البينية بين دول الخليج في ظل الامكانيات المتاحة في دول المنطقة والتي تجعل منها مزارا سياحيا متفردا نظير تعدد مقوماتها وتنوعها بين دولة وأخرى مما يجعلها وجهة رائعة للسياح في المنطقة.
وقال: من خلال جولاتنا الترويجية في السوق السعودي وجدنا اهتماما كبيرا بالسلطنة كما تعرفنا عن قرب عما يحتاج إليه السائح السعودي والذي بات يفضل توفر خدمات له وأطفاله بجانب ان البعض يهوى سياحة المغامرات واخرون بفضلون الطبيعة وكل هذا وذاك متوفر في السياحة العمانية بمقوماتها المتعددة صيفا وشتاء.

تنويع سياحي
وأشار سالم المعمري الى اننا لاحظنا خلال الموسم السياحي الحالي تزايد محبي سياحة المغامرات والمشي وتسلق الجبال والمرتفعات في الجبل الاخضر وجبل شمس وهذا نوع آخر يضاف إلى السلطنة نظرا لما تملكه من مقومات لسياحة المغامرات. إضافة إلى سياحة الإبحار والتزحلق على أمواج البحر وممارسة هواية صيد السمك مثل السوق الكويتي والسوق الإماراتي.  مؤكدا أن أجواء صلالة الساحرة في موسم الخريف أيضا تشكل جانبا مهما لمحبي الطبيعة والأجواء الباردة من السياح بدول الخليج العربية.
وتوقع المعمري ان تشهد محافظة ظفار هذا الموسم تدفقا سياحيا جيدا خاصة وان المحافظة شهدت زيادة في عدد الغرف والفنادق بجانب ان هناك فنادق أخرى سوف تفتتح خلال موسم خريف صلالة السياحي مثل أنانتارا البليد في صلالة.

القطاع الخاص
ودعا سالم بن عدي المعمري القطاع الخاص السياحي بأن ياخذ زمام المبادرة للترويج السياحي بدل الاعتماد فقط على وزارة السياحة من خلال عمل حزم سياحية وترويجية لجذب الافواج من الأسواق المصدرة للسياحة بجانب انه من الاهمية ان يخصص القطاع السياحي العماني ميزانيات للترويج وانه الآن بات الأمر على القطاع الخاص لان يقوم بدوره في الترويج للقطاع السياحي في السلطنة لانه المستفيد الأول والأخير من اي زيادة في نسب الإشغال والحراك السياحي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*