الموج سراي.. تحفة فنية معمارية للنخبة النادرة

مسقط – وجهات |

أعلن الموج مسقط عن إطلاقه مشروع “سراي” وهو حي حصري يضم 28 قصراً فقط، تتجسد فيها ذروة معاني الفخامة، وتعكس شخصيات المالكين ورؤيتهم وذوقهم الخاص. 
صممت قصور سراي بمساحات فسيحة تلهم شعور الأفق المفتوح بما يتناغم من نمط حياة الطامحين، وتقسيمات بديعة على يد أشهر المعماريين العالميين، علاوة على المرافق الخاصة والفريدة بكل قصر على حدة، والإطلالات البانورامية الأكثر سحراً في مسقط. كل قصر يتفرد بجوهره الخاص، كتحفة فنان نادرة لا يشبهها شيء، ويتناغم فيها سحر الطبيعة المحيط مع شموخ وثراء التراث العُماني عبر ستة أنماط معمارية فريدة.

ومع تنوعها وتميز كل واحد منها، صممت هذه الأنماط لتكون لوحة مفتوحة الأفق، تحتضن جمال ما حولها، وتجسد المعنى الجديد للفخامة، وتمنح ساكنيها واحة من السكون بعيداً عن كل ما يعكّر صفو الحياة. تتجلى عبقرية التصميم في استخدام الجدران الزجاجية الممتدة، والارتفاعات المزدوجة، والمساحات المفتوحة، حيث تتماهى الحدود بين الأضداد في تناغم نادر، وتتجلى تجربة شمولية لتفاصيل الحياة اليومية، فيعانق الفناء الخارجي مساحات القصر الداخلية لصناعة أفق مستوحىً من البحر في امتداده، ويجد الساكن الخصوصية التي يحتاج في ثوب الشفافية الناصعة، والترفيه جنباً إلى جنب مع دفء المساحات العائلية.

الحياة على الآزوريحتل حي “سراي” موقعاً استراتيجيا على رأس أراضي الموج مسقط في لسان برّي يمتد داخل الماء من الجهة الغربية، حيث يدمج هذا الموقع بين مزايا الحصرية والهدوء إلى جانب القرب من عالم حافل بألوان الحياة في الموج مسقط – العنوان الأشهر والأبرز في سلطنة عُمان.  
صممت هذه القصور للنخبة الباحثة عن كل ما هو نادر وفريد، وعن التجارب والعقارات الاستثنائية التي لا تشبه أحد، لذا فهي زاخرة بكل ما هو حصري مثل التشكيلات المائية البديعية التي تزيّن حدائق الحي الكثيفة، والبرك المائية التي تعكس أفق السماء، علاوة على الحراسة في البوابات الأمنية الخاصة. إنها الجوهرة الأكثر بريقاً وتألقاً في تاج الموج مسقط الآزوري. 

فخامة نادرة يمكن للمهتمين تخصيص تصاميم قصورهم في الموج سراي بما ينسجم مع ذوقهم ورؤيتهم الخاصة لحياتهم من خلال تفاصيل وتشطيبات دقيقة وخاصة، بدءاً من اختيار قطعة الأرض، وتصاميم الواجه، وتشكيلة الألوان الداخلية، ووصولاً إلى التقسيمات والمرافق التي تشمل رصيفاً خاصاً على ضفاف البحر، وحمامات ساونا، وردهة سيجار خاصة، وصالة سينما منزلية، وكل ذلك ليكون القصر انعكاساً حقيقياً للذوق الرفيع لمالكه، وفخامة أسلوبه، والأناقة التي تأبى التقادم مع الزمان.
سراي المحيطفي هذه القصور ينعم المالكون بإطلالة مباشرة على مياه المحيط والأفق اللامتناهي وراءه – وهي وصفة مثالية للسكينة الملهمة، والأجواء المنعشة، واللمسات المبهجة. تضم مجموعة سراي المحيط 12 قصراً بأربعة أنماط تصميمية قابلة للتخصيص، وبمساحات تتراوح بين 1,999 و3,183 متر مربع، وغرف نوم فسيحة يصل عددها إلى 7 غرف مع حماماتها الملحقة، علاوة على 5 صالات متعددة الأغراض لتصميم تجارب متنوعة، ومطابخ داخلية وخارجية، ومواقف سيارات فسيحة تسع ما يصل إلى 10 سيّارات.  
سراي المرسىجنائن بديعة صممت لتنعش الروح والبدن، وتتكون من 16 قصراً بنمطين فريدين، ومساحات فسيحة تتراوح بين 1,514 و1,638 متر مربع. وإلى جانب الرصيف البحري الخاص بها، يتضمن كل قصر من هذه القصور غرف نوم فسيحة يصل عددها إلى 5 غرف مع حماماتها الملحقة، علاوة على 5 صالات متعددة الأغراض لتصميم تجارب متنوعة، ومطابخ داخلية وخارجية، ومواقف سيارات فسيحة تسع ما يصل إلى 8 سيّارات. 
يعتبر الموج مسقط اليوم الوجهة الأشهر والأكثر إقبالا في السلطنة، ويحتضن أكثر من 8000 ساكن من أكثر من 85 جنسية، حيث يلتقي الإنسان بالتنوع الثقافي في موقع استثنائي على ضفاف المحيط، ويمنح الساكنين بوابة فاخرة لعالم واسع من التجارب الملهمة من خلال تنوع كبير في الخيارات السكنية، والمرافق التجارية والترفيهية، ومنافذ التسوق، والأنشطة المجتمعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*