الموج للجولف يفوز بالجائزة الدولية لأفضل بيئة في نادي جولف لسنة 2023

مسقط – وجهات|

يحتفل الموج للجولف بحصوله على بالجائزة الدولية لأفضل بيئة في نادي جولف لسنة 2023، وهي جائزة مرموقة تصدر عن الرابطة البريطانية والدولية “جولف جرين كيبر” بالمملكة المتحدة للاحتفاء بالتميّز في الممارسات المستدامة بيئيًا في قطاع الرياضة. 

يعتبر ملعب الموج للجولف أحد أبرز المرافق ضمن مشروع الموج مسقط، الوجهة المثالية للحياة العصرية بالسلطنة، وهو مصنف ضمن أفضل 100 ملعب للجولف في العالم. وقد حصل النادي، الذي يتميّز بموقعه على ضفاف المحيط، على هذه الجائزة المرموقة تقديرا لجهوده في حماية البيئة وصونها. سلطت الجوائز التي تمنحها هذه الرابطة منذ عام 1995، على مدى الاهتمام بالجوانب البيئية في رياضة الجولف، وتستقطب اهتمام المئات من الأندية من جميع أنحاء العالم للمشاركة بها، وقد تم الإعلان عن الفائزين بها في حفل بهيج عُقد مؤخرًا في معرض Turf Management السنوي التابع للرابطة في هاروجيت بإنجلترا. 

يشتهر الموج مسقط بالتزامه الراسخ تجاه دعم السياحة الرياضية وحفظ الطبيعة حتى أصبح ملاذًا للحياة البرية ونموذجًا فريداً للاستدامة البيئية، وهو بذلك واحد من 20 ملعباً للجولف حول العالم يجمع بين شهادتي المنظمة البيئية للجولف وأودوبون للتميّز البيئي، وتأتي هذه الجائزة تقديرًا لجهوده في جوانب إدارة المحميات الطبيعية، وإدارة المروج الخضراء، وإدارة المخلفات والمياه. كما وقع الاختيار على الموج للجولف هذا الشهر (فبراير) كأول نادي في الشرق الأوسط يستضيف السلسلة الدولية التي يشارك في فعالياتها نخبة من أبرز المحترفين الذين يتنافسون ضمن البطولة الآسيوية للجولف، مما يسلّط الضوء مرةً أخرى على أهمية النادي على الساحة الدولية.

 وصرّح ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط بقوله: نشعر بفخر غامر وامتنان عميق بهذا التكريم الدولي الذي حظي به الموج للجولف هذا الشهر، ويسعدنا أن نحصد ثمار جهودنا في إدارة الاستدامة وتدشين المبادرات والممارسات البيئية التي حرصنا من خلالها على تنويع الموائل الطبيعية، وفي الوقت نفسه تحسين تجربة اللاعبين والمساهمة في دعم الحياة البرية. واضاف: قبل عشر سنوات ، افتتحنا ملعبنا الذي صمّمه أسطورة الجولف جريج نورمان كأول ملعب ساحلي في السلطنة، ونجحنا منذ ذلك الحين في تحقيق أثر ملموس على قطاعي الرياضة والترفيه في السلطنة، كما تعاملنا مع الطبيعة الخلّابة للسلطنة معاملة الحارس الأمين، إلى جانب حرصنا على خلق فرص للأفراد من جميع أنحاء العالم لزيارتنا والاستمتاع ببيئتنا الطبيعية التي لا مثيل لها. يضم الموج للجولف 5 بحيرات طبيعية تشكل موطناً لـ 173 نوعاً من فصائل الطيور، ويراعي أعلى المعايير البيئية في جمع ومعالجة العشب والنباتات ومخلفات الأشجار من خلال تحويلها إلى سماد طبيعي، وذلك بالتعاون مع حيا للمياه، كما يستخدم الملعب المياه المعالجة في الري، ويضم خورًا طبيعيًا للمياه ليضفي مزيدًا من الجمال على بيئته الطبيعية الخلابة. 

يتاّلف الموج للجولف من ملعب أخضر يضم 72 راية، يمتد بطول 2 كيلومتر على الساحل البكر، وتأتي الجائزة التي حصل عليها مؤخرًا كإضافة لقائمة ألقابه التي تضم 23 لقبًا، من بينها اختياره ضمن أفضل ملعبين في منطقة الخليج من قبل مجلة تودايز جولفر. وقد استضاف الملعب بطولة عُمان المفتوحة للجولف، ضمن الجولة الأوروبية، ثلاث مرات. كما يتمتع الموج للجولف بأجواء تشبه أجواء المنتجعات بفضل ما فيه من مرافق وخدمات إضافية، من بينها أكاديمية للتدريب ومنطقة حديثة لضرب الكرات مزوّدة بإنارة علوية، ومتجر أدوات للمحترفين مجهّز بالكامل، ومطعم. 

يتضمن سجل الموج للجولف الحافل الفوز بـ23 جائزة دولية، ورحب على مدى السنوات بحوالي 16000 لاعب جولف، بالإضافة إلى 35000 زائر، ويتطلع النادي إلى استقطاب المزيد مع ترقبه لهذه البطولة المرموقة. يعتبر ملعب الموج للجولف من أهم مرافق الموج مسقط، الوجهة الرائدة لنمط الحياة العصرية في السلطنة، وهو مشروع مشترك بين ماجد الفطيم العقارية، وشركتي عمران وتنمية. وباعتباره أول مجمّع سياحي متكامل، ساهم الموج مسقط بتأثير إيجابي ضخم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي للسلطنة، بما في ذلك تعزيز النمو في القطاع السياحي، وإيجاد الوظائف، والتطوير الحضري، وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتنمية أعداد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة لديه وفي القطاع السياحي ككل. ويستقبل 4.9 مليون زائر سنويًا ، يتمتّعوا بخيارات الحياة العصرية، من بينها منافذ التجزئة والخيارات الترفيهية التي تشمل فنادق ومرسى بحري فاخر مصمم بعدد 400 رصيفاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*