دار الأوبرا السلطانية مسقط تشارك في سوق السفر العربي 2016 بدبي

 مسقط-وجهات  تستعد “دار الأوبرا السلطانية مسقط”، المؤسّسة الرائدة في مجال الفنون والثقافة في سلطنة عُمان، للمشاركة للعام الثاني على التوالي في معرض ومؤتمر “سوق السفر العربي”، الحدث التجاري العالمي المتخصّص في قطاع السياحة والسفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط والمقرّر أن يقام في الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وستتمحور المشاركة بالدرجة الأولى حول ترسيخ مكانتها الطليعية كوجهة حاضنة للإبداعات الفنية والثقافية الراقية وفي الوقت نفسه تسليط الضوء على التاريخ الحضاري العريق لسلطنة عُمان ودورها المحوري على الخارطة الفنية العالمية. وستشارك “دار الأوبرا السلطانية مسقط” مع وزارة السياحة في سلطنة عُمان ضمن منصة عرض واحدة تحمل الرقم ME2110.
وقال إمبرتو فاني، مدير عام “دار الأوبرا السلطانية مسقط”: “بنت “دار الأوبرا السلطانية مسقط” سمعة قوية لها كمركز للتميّز في إثراء التواصل الثقافي والحضاري على المستوى العالمي وتقديم أرقى مستويات الإبتكار والإبداع في مختلف مجالات الفنون الأدائية  التي تحظى بإستجابة جماهيرية واسعة. ويشكّل “سوق السفر العربي” منصةً حيويةً بالنسبة لنا للوصول المباشر إلى شريحة أكبر من السياح المحتملين من جميع أنحاء المنطقة والعالم، والتواصل مع الزوّار من مختلف الأسواق المستهدفة لتسليط الضوء على الفعاليات والعروض السنوية التي نقدّمها، بما في ذلك عروض الأوبرا والباليه والجاز والحفلات الموسيقية والأدائية العربية. ونحن نتطلّع قدماً، من خلال هذا الحدث الممتد على مدار أربعة أيام متتالية، لبناء شراكات وعلاقات جديدة لإستقطاب المزيد من الوفود السياحية إلى سلطنة عُمان”.
وتعد “دار الأوبرا السلطانية مسقط”، التي تأسّست بموجب مرسوم سلطاني صادر عن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم، مركزاً رائداً لإستضافة العديد من الفنون الأدائية والعروض المسرحية والفنية التي تعكس التنوّع الثقافي والحضاري في سلطنة عُمان، وذلك ضمن موقع إستراتيجي في قلب منطقة شاطئ القرم في العاصمة مسقط. وتتّسم دار الأوبرا أيضاً بالتصاميم العصرية المستوحاة من فن العمارة العُمانية العريقة، وتضم عدداً من المرافق رفيعة المستوى التي تشمل مسرحاً وصالة عرض وحدائق ومنافذ تجزئة ومطاعم فاخرة، بما يجعلها الوجهة المثالية لإستضافة العروض الموسيقية والمسرحية والأوبرالية مع طاقة استيعابية تصل إلى حوالي 1100 شخص. واستقبلت “دار الأوبرا السلطانية مسقط” عدداً من كبار الفنانين العالميين، بمن فيهم مغنيي التينور بلاسيدو دومينجو وأندريا بوتشيلي والسوبرانو رينيه فليمنج وعازف التشيلو يو يو ما، بالإضافة إلى “أوركسترا لندن الفيلهارمونية” وغيرهم من أقطاب الفن والموسيقى في العالم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*