الطيران العماني الراعي الرئيسي لمعرض الوظائف والتعمين 2016

 مسقط-وجهات | يشارك الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة كراع رئيسي لمعرض الوظائف والتعمين 2016، والذي يقام في الفترة ما بين 19 إلى 21 إبريل 2016 بمركز عمان الدولي للمعارض.
ويعتبر معرض الوظائف والتعمين الذي ينظم سنويا بمسقط تحت رعاية وزارة القوى العاملة العمانية، أحد أهم مبادرات التوظيف والإعداد المهني في منطقة الخليج، حيث يساهم في تمكين المواطنين للالتقاء بصورة مباشرة مع مديري الموارد البشرية وكبرى الشركات بجميع المجالات.
ونظراً لإستمرار الطلب على الكوادر العمانية المؤهلة في مؤسسات القطاعين العام والخاص، لمواكبة النمو والتطور في السلطنة، يعد معرض التدريب والتعمين، الحدث الرئيسي والوحيد الذي يعقد في  السلطنة ويعمل على رفد كافة القطاعات بالكوادر العمانية الراغبة في العمل، حيث شهد معرض العام المنصرم توافد خمسة آلاف مرشح من الخريجين الجدد ذوي الخبرات العالية.
وتعكس مشاركة الطيران العماني في هذا المعرض، رغبة الناقل الوطني للسلطنة في زيادة عدد العمانيين الذين يعملون في كافة وحدات الشركة. ففي ظل التوسع المطرد في حجم الأسطول والشبكة، وإضافة محطات جديدة حول العالم، يسعى الطيران العماني إلى زيادة نسبة التعمين بين كوادره وبما يخدم خطط الإستراتيجية المستقبلية.
وقال الدكتور راشد بن محمد الغيلاني، نائب رئيس تنفيذي للموارد البشرية: يفخر الطيران العماني، بكونه الراعي الرئيسي لمعرض التدريب والتعمين 2016. وبإعتباره الناقل الوطني لسلطنة عمان فإنه يعتبر من أهم الجهات الجاذبه للشباب العماني المؤهل، وبالمشاركة في هذا المعرض، ستتاح لنا الفرصة لتوظيف الكوادر العمانية المؤهلة من ذوي الخبرة، وممن لديهم الحماس للإنضمام إلينا في مختلف التخصصات.
وأضاف: هذا العام نحن نرمي لتوظيف كوادر عمانية في مجال خدمة العملاء وكذلك أفراد أطقم الضيافة، حيث تقدم الشركة رواتب وحوافز مميزة، إلى جانب ظروف العمل التي تبعث على الفخر والرضا، بما يعكس تفرد العلامة التجارية العمانية الأكثر شهرة في العالم.
وقال: علاوة على ذلك، فإن مشاركتنا تأتي من منطلق تعزيز تواجد الطيران العماني في كافة المحافل وتأكيدا منا على الإلتزام بسياسة الحكومة الرشيدة في دعم جهود التعمين. وكوننا الناقل الوطني لسلطنة عمان، فقد كنا من المنادين بتطبيق هذه السياسة منذ بداية العمل بها، فقد شكل العمانيون حوالي 64 في المائة من مجمل القوى العاملة بالشركة حيث بلغ عددهم 4246 موظفا يعملون في مختلف محطاتنا حول العالم. نحن نسعى إلى زيادة هذه النسبة خلال العام المقبل من خلال التواجد في معرض التوظيف والتعمين 2016، والذي سيلعب دورا هاما في تمكين الطيران العماني من تحقيق هذا الهدف .
جدير بالذكر أن مساهمة الطيران العماني في جهود التنمية الإجتماعية في سلطنة عمان تتجاوز توظيف المواطنين العمانيين في كافة مستويات العمل بالشركة، فبالإضافة إلى رعاية المعارض المهنية الوطنية، عمل الطيران العماني مع شركة بوينغ الأمريكية لإقامة ورش عمل وندوات للشباب المتدرب وحققت إستثمارات مهمة في تعزيز مهارات وخبرات وقدرات القوى العاملة الوطنية. وفي عام 2015، وسع الطيران العماني برنامجه لتوظيف الطيارين العمانيين، وشارك في مجموعة من المبادرات التعليمية التي تهدف إلى تطوير رواد الأعمال العمانيين في المستقبل، وساهم بفعالية في جهود دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العاملة في السلطنة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*