بمشاركة وزارة التراث والسياحة والطيران العماني.. سوق السفر العالمي في لندن يناقش مستقبل قطاع السياحة

لندن – وجهات|
 
‏افتتح اليوم الاثنين في ⁧‫لندن‬⁩ معرض سوق السفر العالمي، إيذانا بانطلاق الدورة الـ 43 للمعرض بحضور وزير السياحة السعودي‬⁩ ⁦وعدد من المسؤولين القائمين على المعرض الذي يعد أحد أبرز المعارض الدولية في السياحة والسفر.

وتشارك سلطنة عمان في المعرض ممثلة بوزارة التراث والسياحة بوفد يرأسه عزان البوسعيدي وكيل الوزارة للسياحة وبمشاركة عدد 26 مؤسسة من القطاع الخاص السياحي الذين يمثلون الشركات والفنادق بجانب مشتركة 4 شركات من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في المعرض لاستعراض وترويج المقومات والإمكانات السياحية في سلطنة عُمان في الحدث الذي يجمع كبار صُناع السياحة في مختلف دول العالم لمناقشة مستجدات القطاع في العالم وإبرام الشراكات. 

ويشهد المعرض هذا العام مشاركة نحو 2500 مؤسسة وشركة وجهة حكومية من أكثر من 100 دولة، ويتضمن 75 مؤتمرا وحلقة نقاشية تستعرض أحدث مستجدات قطاع السفر والسياحة في العالم، وتنظيم لقاءات مباشرة، ما يتيح فرصا واسعة لإبرام الشراكات والاتفاقيات واستقطاب الزوار لسلطنة عُمان. 

وسيستعرض الطيران العماني خلال مشاركته في المعرض، منتجاته وخدماتها للاعبين الرئيسيين العالميين في قطاع السفر والسياحة، والتي سيكون أبرزها جناح الدرجة الأولى، الحائز على العديد من الجوائز المرموقة. ويترأس وفد الطيران العماني إلى المعرض المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للشركة، وبحضور عبودي ناصر، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية، إلى جانب فريق مبيعات الطيران العماني في المملكة المتحدة، وأعضاء آخرين من فريق الإدارة العليا.

وتقام على هامش المعرض عدة جلسات نقاشية، لبحث آفاق قطاع السياحة والسفر بعد أزمة جائحة كوفيد 19.

وقالت جولييت لوساردو ، مديرة المعرض: لقد كشف عالم ما بعد الوباء عن فرص واتجاهات وابتكارات جديدة ومثيرة. لكنه منحنا أيضا فرصة واحدة في العمر أن نسأل أنفسنا، كيف يجب أن يبدو قطاع السياحة في الغد؟.

وقال روهيت تالوار ، الرئيس التنفيذي لـ” المستقبل السريع”،  علينا أن نفكر ، إذا حدث شيء ما ، في الأسواق والاستراتيجيات التي سنتبعها.

‏ويعتقد ما يقرب من 70 ٪ من الأشخاص في صناعة السفر أن القطاع سيعود إلى مستويات عام 2019 بحلول نهاية عام 2023 – وفقا لاستبيان اجري مع اكثر من 2000 شخص من أجل تقرير الصناعة الخاص بمعرض سوق السفر، والذي تم الكشف عنه في بداية الحدث .

وسيعرض سوق السفر العالمي خلال ايام المعرض كيف تغيرت الصناعة وتكيفت على مدار العامين الماضيين لتلبية الطلب الاستهلاكي المتغير، بهدف المساعدة في تحديد الاتجاه المستقبلي للصناعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*