أيرلندا.. كنوز تراثية وجمال ساحر

دبلن – وجهات| 

تدعو جزيرة أيرلندا جميع الراغبين بالاستمتاع بتجربة تأسر الحواس ترتقي إلى مستويات جديدة من المغامرة والتشويق إلى زيارة ربوعها وعيش تجارب سفر أصيلة وسط أجواء ساحرة. وباعتبارها أكثر الدول الأوروبية ودا بحسب تصويت قرّاء كوندي ناست للعام 2022، سيُسرّ زوار أيرلندا من دول الخليج، لا سيّما أولئك الهاربين من صخب المدينة والروتين والراغبين بالاستمتاع بوجبة طعام خفيفة وسط أجواء مفعمة بالألفة تسلط الضوء على التجارب الثقافية والطبيعية اللامحدودة التي يقدمها هذا البلد الجميل. 
وتقع أيرلندا في شمال غرب أوروبا، وتضم عددا من المدن الشهيرة عالميًا، فضلاً عن القرى الجذابة التي تعج بسحر العالم القديم والرفاهية الحديثة. أمّا خيارات الترفيه للمسافرين العصريين، فلا حدود لها في هذه الجزيرة، حيث يمكنكم الاستمتاع بوجبة شهية في أحد المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، أو الانطلاق في رحلة تسوق فاخرة، أو خوض رحلات ثقافية وأنشطة متنوعة في الهواء الطلق. ولا شك أن الرحلة إلى جزيرة الزمرد يجب أن تتصدّر قائمة السفر الخاصة بمواطني الإمارات العربية المتحدة، لا سيّما وأن الرفاهية ذات المستوى العالمي قد باتت في متناول أيدي الزوار بفضل الرحلات اليومية المتعددة من كل من أبوظبي ودبي على حد سواء، لا سيما مع إمكانية السفر بدون تأشيرة.

 وعلى نحو آخر، فليس مستغربا كيف تمكنت أيرلندا من ترسيخ سمعتها كوجهة متميزة وسط مشهد المأكولات. ولعلّ السبب في ذلك يُعزى للمكونات المحلية الفريدة من نوعها، فضلًا عن وفرة المنتجات محلية المصدر وفنون الطهي الإبداعية الشائعة في البلاد. كما وتحتضن الكثير من المدن والبلدات في أيرلندا عددًا من المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان، والتي بدورها تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات التي تبهر الضيوف المميزين.

 وعند الانطلاق في رحلة فاخرة إلى جزيرة أيرلندا، لعلّ أحد أكثر الجوانب إرضاءً هو الثقافة الغنية. فسواء كنتم ترغبون بممارسة البزدرة (الصيد بالصقور) أو الاستمتاع بجولات القلاع أو ركوب الخيل، فلا حدود للفرص المتاحة أمامكم لتجربة الثقافة الأيرلندية الغنية. 
وباعتبارها موطنا للعديد من الطيور الجارحة، تعد البزدرة في أيرلندا جانبًا فريدًا من جوانب ثقافة البلاد. ويوفر هذا النشاط رابطًا فريدًا بين الثقافة الأيرلندية والإماراتية، مما يجعلها مثالية للمسافر العربي. ويُنصح زوار أيرلندا بممارسة هذا النشاط، حيث تكثر المواقع التي تتيح تجربته في جميع أنحاء الجزيرة، ومن بينها ثلاث وجهات خلابة تسمح للزوار بخوض هذه التجربة الفريدة تحت إشراف خبراء مدربين، ألا وهي قلعة أشفورد وقلعة درومولاند على الساحل الغربي لأيرلندا، بالإضافة إلى فندق ليراث على الساحل الشرقي لأيرلندا. 
وتفتح قلاع أيرلندا بوابة تخبئ خلفها تاريخا غنيا، وتوفر للزوار لمحة عن الماضي الثري. وتنتشر قلاع أيرلندا التي تتنوع ما بين الملاذات الجذابة والأبنية التاريخية الفخمة في جميع أنحاء البلاد، وتقدم مجموعة متنوعة من التجارب للمسافرين العصريين.

كما وتضمن بعض قلاع أيرلندا، بما في ذلك قلعة لو إسك وقلعة أشفورد وقلعة درومولاند، إقامة عالمية المستوى، في حين توفر قلاع أخرى، بما في ذلك قلعة كيلكاني وقلعة مالاهايد وقلعة دبلن، جولات شيّقة، وذلك لاصطحاب الزوار في رحلة عبر تاريخ أيرلندا النابض بالحياة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*