5.17 مليار دولار إيرادات السياحة في الإمارات خلال 6 أشهر


دبي – وجهات|

قال نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأحد، في تغريدة، إن إيرادات قطاع السياحة تجاوزت 19 مليار درهم (5.17 مليار دولار) خلال النصف الأول من 2022.

وأضاف: أن إجمالي عدد نزلاء الفنادق بلغ 12 مليون نزيل بنمو 42%، متوقعا، انتعاشة سياحية قوية مع موسم الشتاء القادم. 

وتمكنت السياحة في دولة الإمارات من تجاوز منغصات الأزمة الصحية وبدأت في استعادة عافيته بوتيرة سريعة منذ بداية العام الجاري، في قطاع تعول عليه الحكومة كثيرا ضمن خططها الاستراتيجية لتنويع مصادر الدخل.

وتم خلال العام الماضي حجز أكثر من 75 مليون ليلة فندقية، فيما بلغت نسبة الإشغال الفندقي 67 في المئة، علما بأن هذه النسبة تمثل إحدى أعلى النسب المحققة في الوجهات السياحية الرائدة عالميا.

وأظهرت نتائج القطاع لعام 2021 أن المنشآت الفندقية استقطبت 19 مليون نزيل بنمو يزيد على 29 في المئة مقارنة بأعداد النزلاء في العام السابق.

وتعد السياحة أحد أبرز مصادر العملة الصعبة في دولة الإمارات، حيث تشكل إمارة دبي المركز الرئيسي للأعمال والسياحة في الشرق الأوسط، بفضل شواطئها وفنادقها الفاخرة ومراكز التسوق الراقية.

ويعطي التحسن الذي طرأ على أداء السياحة خلال الأشهر الماضية نظرة فاحصة حول التأثيرات العميقة، التي ستدعم القطاع خلال الفترة المقبلة، بينما تأمل الحكومة الاتحادية في إعادة وتيرة نمو اقتصاد الإمارات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*